علاجات سهلة وبسيطة من مطبخك لتهدئة الآلام المختلفة

علاجات سهلة وبسيطة من مطبخك لتهدئة الآلام المختلفة

يوجد في الطبيعية علاجات رائعة ومذهلة , للعديد من المشكلات الجمالية والصحية , التي تواجهنا في الحياة , لذا نقدم لك اليوم بعض العلاجات المذهلة والمتوفرة في كل مطبخ لعلاج بعض المشكلات الصحية , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الشوفان

يعتبر الشوفان من العلاجات الرائعة للتخلص من جفاف وإلتهاب البشرة , لذا ينصح بتناول الشوفان في حالة الإصافة بإلتهابات البشرة أو بالجفاف المسبب للحكة , للتخلص من هذه المشكلات بسهولة .

الفلفل الحار

يتميز الفلفل الحار بإحتوائه على العديد من المعادن العضوية والفيتامينات التي تعمل على تسكين وعلاج العديد من الآلام في الجسم مثل : إلتهابات الجيوب الأنفية والصداع النصفي , بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج إضطرابات الجهاز الهضمي , ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول الفلفل الحار لعدم الحصول على نتائج عكسية .

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بإحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الأوليك , والذي له دور فعال في ترطيب البشرة , ويمكنك أيضا إستعماله في ترطيب الشفاه المصابة بالجفاف .

الشاي الأسود

يتميز الشاي الأسود بإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة , والتي لها دور فعال في حماية الجسم من البكتيريا الضارة , كما يمكنك إستعماله كمضاد للإلتهابات وإنتفاخ العين والبثور .