أطعمة تعالج إلتهابات الجسم
أطعمة تعالج إلتهابات الجسم

أطعمة تعالج إلتهابات الجسم

من المعروف أن الطبيعة تحتوي على العديد من العلاجات الطبيعية لعلاج أغلب المشكلات الصحية التي تواجه الإنسان في حياته , لذا نقدم لك اليوم أهم الأطعمة التي تعالج إلتهابات الجسم , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة , مما يجعله يساعد على علاج إلتهابات الجسم , بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على حماية الشرايين والقلب من خطر الإصابة بالأمراض التي تلحق بهما , ويرجع ذلك لإحتوائه على عناصر لها دور فعال في تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

الجوز

يعتبر الجوز من المصادرالغذائية الهامة لحمض الفالينوليك , وهذا الحمض يتم تحويله في الجسم إلى أحماض دهنية , مثل حمض الأوميجا 3 , الذي له دور فعال في علاج إلتهابات الجسم كما أنه يحمي خلايا الجسم .

الزبيب

وهو العنب المجفف , ويتميز الزبيب بإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة , والتي تعمل على تهدئة الجسم , بالإضافة إلى أنها تحمي الجسم من الفيروسات والبكتيريا الضارة .

التوت

يتميز التوت بإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان ليستطيع أن يقوم بالعديد من الأنشطة , بالإضافة إلى أنه يتميز بإحتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية , ومن الممكن أن يتم تناوله كوجبة لذيذة وخفيفة بين الوجبات .