كلب الشين الياباني
كلب الشين الياباني

معلومات عن كلب الشين الياباني ,  كلب الشين الياباني نوع من أنواع الكلاب اليابانية التي تتميز بأنها من الكلاب المدللة ، ويطلق عليها إسم الكلاب اليابانية ، وهو من الكلاب التي تتميز بالتراث العظيم والكبير ، وتكون دائما مستعدة للعب والترفيه والحركة ، وهو يتميز بالذكاء الشديد والإستقلال ، وهو يفضل أيضا بشكل كبير الإستراحة على الأماكن العالية كظهر الكراسي .

كلب الشين الياباني لو القدرة على السير على الأماكن الخطرة والحساسة دون أن يسبب أي إزعاج أو ضوضاء ، وهو من الممكن أن يصل في الطول إلى 27 سم بينما الوزن الخاص به يتراوح ما بين 1.4 كيلو جرام إلى 6.8 كيلو جرام ، وهو يتميز بالتعبير المميز والعيون الواسعة والكبيرة .

كلب الشين الياباني يتميز بالشعر الذي يكون غالبا باللون الأبيض والأسود أو باللون الأحمر والأبيض ، وهذه الألوان تختلف بشكل كبير في شدتها ، وهو يقوم دائما بإستخدام كفوفه في غسل وجهه وتنظيفه ، وهو يميل أيضا إلى الإختباء دائما في العديد من الأماكن الغير متوقعة ، ويشتهر بأنه من السلالة الودية .

كلب الشين الياباني ينتمي إلى الحيوانات الدفاعية على الرغم من الهدوء الشديد الذي يتواجد عليه فهو من الممكن أن يستخدم نباحه في التنبيه لوجود زائر أو للفت إنتباه الأفراد من حوله على وجود أشياء غير مألوفة ، وهو من الممكن أن يصاب بالعديد من الأمراض الشائعة التي من بينها نقص السكر في الدم وإعتام عدسة العين .

كلب الشين الياباني من الممكن أن يصل في العمر إلى 12 سنة وهناك بعض الحالات التي إستطاعت أن تصل إلى 15 عام ، وهناك بعض الأنواع التي تولد صغيرة وتكون مصابة دائما بالحساسية الموسيمية ، وهو يفضل أن يكون له نظام تغذية خاصة به لأنه هناك بعض الأنواع التي لديها حساسية كبيرة من الذرة ، وهو يفضل أن يتغذى على المواد الغذائية الجافة عالية الجودة .