كيف يمكن إزالة مكياج العيون
كيف يمكن إزالة مكياج العيون

كيف يمكن إزالة مكياج العيون

إن جمال المرأة هو جمال عينيها وهي أيضا من أكثر الأماكن حساسية في الجسم وأكثر عرضة للإصابة بالبكتريا والفيروسات ، هناك الكثير من الأخطاء التي نرتكبها يوميا والتي تضر دائما بصحة العيون فمن أهم الأشياء هو إزالة مكياج العيون قبل النوم لأن النوم به يضر العيون ويضمن دخول الجراثيم إليها ، لذلك إليك أفضل الطرق لإزالة مكياج العيون هي :

 

أولا : اختيار المزيل المناسب لمكياج العيون :

إن إزالة مكياج العيون بواسطة المناديل المبللة ليست هي الحل المناسب بالرغم من أنها لطيفة على البشرة ، ولكنها لا تحتوي على أي مواد خاصة بإزالة المكياج .

يجب عند إزالة المكياج أن يكون لديكِ نوع خاص بإزالة مكياج العيون ، والنوع الأخر خاص بإزالة مكياج الوجه لأن مزيل مكياج العيون يكون لطيف على العيون لأن بشرة العيون هي بشرة حساسة للغاية .

لا تقومي بوضع الماسكرا المضادة للماء إذا كانت بشرتك حساسة للغاية لأنها لا تزال بسهولة فعند ذلك سوف يزداد حساسية البشرة .

ولكن إذا قومتي بوضع الماسكرا المضادة للماء ، فقومي باختيار مزيل مكياج العيون الذي يحتوي على مرطب لمنع حساسية هذه المنطقة .

يمكن أيضا استخدام أحد الزيوت الطبيعية مثل : زيت اللوز أو زيت الزيتون لإزالة مكياج العيون والتي تعمل أيضا على ترطيب البشرة .

 

ثانيا : طريقة إزالة مكياج العيون :

استخدمي قطعة قماش ناعمة لإزالة مكياج العيون .

يجب ترك مزيل مكياج العيون جفونك لمدة دقيقتين حتى يمتص كل المكياج ، وبذلك تستطيعين التخلص منه مرة واحدة لا تتركي مزيل مكياج العيون أكثر من ٥ دقائق لأنه قد يتسبب في إلتهاب وأحمرار جفونك .

بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ .

انتهي بوضع كريم مرطب مخصص للعيون .