التربية والعجين
التربية والعجين

التربية والعجين

بعض الأمهات تعتقد أن تربية الطفل مثل عمل المعجنات ، تكون السيدة مبسوطة جدا إن قامت بتجربة عجينة جديدة بالمطبخ وكانت رائعة ، فتقوم من الجانب الثاني بتنفيذ قواعد التربية وتقوم بإنتظار النتيجة وتود أن تكون النتيجة في الحال وهذا غير واقعي بالمرة ، الطفل ليس بيتزا مكوناته دقيق وزيت وخميرة ، الطفل شخص له عقل وله قلب ، ولذلك عليك التفرقة بين العجين وتربية طفلك ، الطفل يتأثر بالأسرة والتلفاز والنت والمدرسة ومليون شيء ، لذلك تربيته ليست بمنتهى السهولة التي نتخيلها .

طريقة الحوار والمناقشة هي الطريقة المثلى للتربية وذلك عن طريق :

أولا :

قومي بالحوار مع طفلك فسوف يقنتع لو تمت المناقشة معه ولكن دعيه يعبر عن نفسه بكل الصور ولا تكوني متسلطة عليه أبدا ، الطفل يحب الحرية جدا ويحب التعبير بشتى الطرق فكوني أما غير متسلطة تحب طفلها .

ثانيا :

لا تقولي ما هو حصاد الذي تفعليه ، سوف يكون هناك ثمار لما تقومي به الأن حتى في فترة المراهقة ، وليس في نفس الدقيقة ، عليك تعديل سلوك طفلك للمستقبل ، عندما يكبر يكون متربي .

ثالثا :

حوارك ومناقشتك مع طفلك بتجعله طفل سوي قادر على التفكير بصوت عالي ومدحك له ، يشجعه على فعل السلوك السوي مرة أخرى ويترك الأسلوب الخاطئ ، شجعي طفلك على الحوار معك والفضفضة بما يدور داخل دماغه فالطفل هو كل شيء لك .