أشياء يجب معرفتها قبل استخدام وصلات الشعر
أشياء يجب معرفتها قبل استخدام وصلات الشعر

أشياء يجب معرفتها قبل استخدام وصلات الشعر

تعاني الفتيات من تلف الشعر أو الرغبة في التغير من مظهر الشعر ، ويوجد عدة أنواع من الوصلات منها التي تكون من الشعر الطبيعي ومن الشعر الصناعي ، لذلك هناك عدة أشياء يجب معرفتها قبل استخدام وصلات الشعر وهي :

استخدمي وصلات الشعر الطبيعية فهي أفضل بكثير من وصلات الشعر الصناعية فهي تمكنك من التعامل بحرية مع شعرك بداية من غسله وتجفيفه إلى تصفيفه أو حتى السباحة ، وأيضا أنها تعطيك لوك طبيعي وملمس طبيعي ورخيصة الثمن عكس الوصلات الطبيعية .

يجب عليك التأكد دائما من وصلات الشعر المؤقتة التي تثبت بواسط المشابك فتأكدي دائما من أنها مثبتة في مكانها حتى لا تنزلق وتسبب لك الإحراج .

عند اختيار وصلات الشعر يجب عليك أختيار اللون الذي يتقارب جيدا مع لون شعرك .

عند وضع الوصلات للشعر عند غسل شعرك لا تستخدمي البلسم لأنه سيؤدي إلى إنزلاق الوصلات بسهولة ، لذلك إذا أستخدمتي البلسم أستخدمي البلسم الذي يحتوي على مواد طبيعية وليست كيميائية .

إذا كنت لا تعلمين طريقة وضع الوصلات إليك الطريقة الصحيحة لذلك وهي تعتمد على ربط جزء من الشعر إلى أعلى ، ثم تثبيت خصلات الشعر الصناعية بالقرب من جذور الشعر ، وأتركي بعد ذلك شعرك ينسدل عليها حتى تظهر بشكل طبيعي .

حتى تمنحي شعرك حجما أكبر وشكلا أجمل قومي بتمشيط بعض خصلاته في عكس الاتجاه وذلك قبل تثبيت وصلات الشعر بها فهذا سيساعدك على تثبيت مشبك وصلات الشعر جيدا ويمنعها من الإنزلاق ، وأيضا يعطي إيحاء بطول وكثافة الشعر إذا لم يكن شعرك طويلا ولا كثيفا .

 

والأن سوف نقدم لك وصفات طبيعية للحصول على شعر لامع وجذاب وهي :

أولا : وصفة نبات القراص :

قومي بإضافة ٥ ملاعق كبيرة من نبات القراص مع ٢ كوب من الماء .

ضعي المزيج على النار لمدة ١٠ دقائق .

بعد ذلك أتركيه حتى يبرد ، ثم ضعي القليل من زيت الشعر الذي تستخدميه على المزيج .

قبل الاستحمام ضعي هذا المزيج على شعرك مدة لا تقل عن ١٥ دقيقة .

ثانيا : وصفة خل التفاح مع الليمون :

قومي بمزج ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء مع عصير ليمونة .

قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة دقيقتين بعد غسل الشعر ، ثم اشطفيه جيدا بالماء .