كيف يمكنك أن تنمي ذاكرة طفلك
كيف يمكنك أن تنمي ذاكرة طفلك

كيف يمكنك أن تنمي ذاكرة طفلك

الأطفال من المعروف أنهم زينة الدنيا ، ويتمنى الكثير من الناس جميعاً أن يكون أطفالهم بأخلاق عالية ، والتفوق والذكاء الفكري ، ويجب أن يتصفون الجميع وليس الأطفال فقط بالاخلاق الحميدة ، والعلم والأدب التي يجب أن يغرسها الوالدين وتعليمها لأبنائهما ، وهذا يحدث منذ النشأة منذ الصغر ، ويكون عن طريق التدريب والتكرار  ويرغب الجميع في أن يعرفون كيف يمكن تنمية ذاكرة الطفل وهناك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك .
أولاً يجب أن يكون للطفل معتمداً على نفسه ، حتي ينشأ ويكون متحملاً للمسئولية ، فيجب تنمية الذكاء عند الطفل منذ سن مبكر ، وتطوير مهاراته بشكل مستمر ، ونقوم بالمحاولة لأختبار الطفل ، فمثلاً قم بأبعاد طبق الطعام عن الطفل وأنتظر ما رد فعله ، حتي يقدر على الوصول إليه.

فيجب أن ننمي داخل الطفل الحس الحقيقي لحل المشاكل مبكراً ، أو المشاركة بحلها ، سواء أن كان بالمجتمع أو الحياة الشخصية ، و تضم عدد زائد من الأطفال والكبار ، والوصول لكثير من الطرق المختلفة للتواصل الدائم ، أو يمكنك عرض بعض من الصور للطفل ، لتزيد من تركيزه على شكل ولون الصوره . فهذا نشاط سهل وبسيط و يناسب العمر المبكر للطفل ، ويتطور ذلك يوماً بعد يوم ، وينمو أكثر مع تقدمه في العمر، لأن معظم الأساليب قد تتغير وتضم القراءة الكثيرة ، وممارسة الكتابة والتمرين الرياضي ، والأفكار المتنوعة .