الدورة الشهرية وأعراضها
الدورة الشهرية وأعراضها

الدورة الشهرية وأعراضها

الدورة الشهرية تسبب الالام الكثيرة وخاصة للفتيات الصغيرة التي تحدث لهم لأول مرة , فلابد من أن تفعلي الكثير من الإحتياطات حتى تتجنبي الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية فمن الطبيعي أن تستفسر البنت من أمها لكي تعرف معلومات عن الدورة الشهرية , وهل يكون للدورة الشهرية ميعاد ثابت أم لا.

ومن المنطقي أن الفتيات تختلف أعراض الدورة الشهرية تختلف من شخص إلى آخر , حيث أن إختلاف الجينات من فتاة لأخرى , فالدورة الشهرية يكون لها آثار سلبية كثيرة حيث تؤدي إلى ظهور بعض الآلام التي تعكر صفو الحالة .

وأيضا لابد من أن تعلمى جيدا أن العوامل الوراثية لها دور كبير في التأثير على الدورة الشهرية , فلابد من أن تتحققي من موضوع السن الذي قد بلغت فيه والدتك فهذا له علاقة بك , قد ترين بضع بقع من الدم الأحمر أو بقعة بنية لزجة .

وإذا كنت خارج المنزل وقد فاجأتك الدورة الشهرية وأنت لم تفعلي إحتياطاتك , فلابد من أن تسألي أصدقائك هل معهم فوطة صحية أم لا , لدى حصول ذلك ما عليك إلا أن تسألي إحدى الصديقات ما إذا كانت تحفظ معها فوطة صحية ، وفي كل الحالات تأكدي أنه في المرة الأولى لا يكون الطمث فائضاً ومن المؤكد أن ملابسك لن تتسخ .