عدة طرق لاكتساب الوزن
عدة طرق لاكتساب الوزن

عدة طرق لاكتساب الوزن

تعاني بعض الفتيات من النحافة ومن سرعة احتراق الدهون وسرعة التمثيل الغذائي ، لذلك سوف نقدم لكِ عدة نصائح بجانب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وتناول المشروبات الغازية إليك الأن بعض الطرق لاكتساب الوزن والحصول على قوام جذاب :

قومي بتناول الكثير من الوجبات الغذائية خلال اليوم ، وأكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بحيث تصل إلى 3500 سعر حراري يوميا .

قومي دائما بتناول الحلويات وخاصة بعد تناول الوجبات الغذائية قومى بتناول الحلويات لأنها سوف تحفزك لتناول الطعام أكثر .

قومي بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية للمساعدة على أكتساب المزيد من الوقت .

لا تقومي بأستخدام تمارين الجري على الأجهزة الكهربائية وتمارين الكاريدو لأنها تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية .

لا تقومى بالإكثار من عمل التمارين الرياضية يكفي فقط عمل تمارين رياضية مرتين فقط في الأسبوع الواحد .

لكي تحصلي على جسم ممتليء ، ولكن مع الحصول على صحة أفضل تناولي الأطعمة الصحية مثل : النشويات ، والكربوهيدرات ، والدهون الصحية الطبيعية ، وليست فقط المصنعة .

عند تناول الطعام قومي بتناوله بسرعة هذا يؤدي إلى سرعة اكتساب السعرات الحرارية ، وقومي بمضغ الطعام جيدا حتى لا تصابي بمشاكل في الجهاز الهضمي .

يجب عليك تناول البروتين لكي يعمل على تنمية عضلات الجسم عن طريق تناول الدواجن ، واللحوم ، والأسماك والألبان ، والمكسرات ، وأضيفي اليها الكربوهيدرات ، والنشويات .

تناولي الكثير من الحبوب الغذائية ، والخبز ، والمكرونة ، والبقوليات ، والخضروات ، وبعض الفواكهة مثل : التفاح ، والموز ، والكمثرى ، فهي من الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة فهي تعمل على زيادة الوزن .

قومي بتناول الطعام قبل النوم مباشرة لأن أثناء النوم يقل حرق الطعام .