بعض الأطعمة التي تعمل كمسكنات للألم
بعض الأطعمة التي تعمل كمسكنات للألم

بعض الأطعمة التي تعمل كمسكنات للألم

يعاني الكثير من العديد من الألم في جميع أنحاء الجسم مثل الصداع وإلتهاب العضلات وألم العظام ويكون الحل هو اللجوء إلى المسكنات ، ولكن هل تعلم أنه يوجد بعض الأطعمة الطبيعية التي تعمل كمسكنات طبيعية للألم وهي :

الزنجبيل :

هو من أقوى العلاجات للإلتهابات والعمل على تسكين الألم ويستخدم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الزنجبيل المجفف إلى الطعام يوميا .

القرفة :

تحتوي على مضادات الإلتهاب التي تعمل على تخفيف الألم فقط عن طريق إضافة بعض القرفة إلى القهوة أو الشاي قبل تناوله أو أضف ملعقة من القرفة على ملعقتين من العسل الأبيض في كوب ماء دافيء وتناوليها .

الكركم :

هو مسكن قوي ومعالج للإلتهابات فقط قم بإضافته إلى طعامك اليومي .

زيت الزيتون البكر :

فله خصائص مضادة للإلتهاب وقدرة على التسكين الفعال لأنه يتشابه في خصائصه مع الإيبروبروفين وهي من أقوى المسكنات قم بإضافة زيت الزيتون إلى طعامك أو على طبق السلطة اليومي .

السلمون :

غني بمضادات الأكسدة وأحماض الأوميغا 3 التي تعمل كمضادة اللإلتهابات ، لذلك احرص على تناول السلمون بإنتظام .

الكرز :

يحتوي الكرز على مضادات الإلتهابات ومضادات الأكسدة فهي تخفف من ألم مرض النقرس ويدخل في تركيبه أيضا الكثير من المركبات الطبيعية المسكنة للألم ، لذلك قم بتناوله بانتظام .

القرنفل :

في حالة الشعور بألم الأسنان فأفضل مسكن ، لذلك هو القرنفل فقط ، قم بإضافة البعض من زيت القرنفل إلى القليل من زيت الزيتون وضعه على مكان الألم ، وسوف تشعر بتحسن على الفور .