فوائد العلاقة الحميمية
فوائد العلاقة الحميمية

فوائد العلاقة الحميمية

الكثير منا لا يعرف فوائد العلاقة الحميمية فهي لا تقتصر على المتعة فقط ، ولكن أيضا لها العديد من الفوائد البدنية والصحية وأيضا للحالة النفسية ، والأن سوف نذكر إليك فوائد العلاقة الحميمية :

تقوية عضلة القلب :

أن ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام يقوي عضلة القلب ، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية .

تقوية المناعة :

أن ممارسة الجماع بطريقة مستمرة يزيد من مناعة الجسم لمقاومة الأمراض ، وكذلك يقي الجسم من العديد من الأمراض ويقلل من الإصابة بالفيروسات والبكتريا .

المساعدة على إنقاص الوزن :

أن ممارسة الجماع هو من التمارين التي تساعد في إنقاص الوزن لأن الشخص يحرق ما يقرب من خمسة سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة التي يقضيها في ممارسة الجنس ، أيضا الجنس يساعد على تقوية بعض عضلات الجسم مثل عضلات المهبل لدى النساء .

تجديد شباب المرأة :

إن ممارسة الجماع يؤدي إلى الحصول على بشرة حيوية ومليئة بالشباب لأن المواظبة على العلاقة الحميمة تساعد على زيادة إفراز هروموني الإستروجين والتستوستيرون اللذان يحافظان على شباب الجسم والبشرة ، وأيضا إن هرمون الإستروجين مسؤلا بشكل خاص عن نعومة البشرة والشعر .

تخفيف حدة التوتر :

أيضا له قدره هائلة على تخفيف التوتر والقلق فهو يحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين وهرمون الأوكسيتوسين الذين يمنحان المرأة الشعور بالسعادة .

تحسين الحالة المزاجية :

إن ممارسة الجنس بإنتظام يساعد في الشعور بالرضا كما أنه يخلص الجسم من الطاقة السلبية بالجسم مما يقلل التعرض للإحباط والإكتئاب إضافة لذلك ، فإن ممارسة الجماع يعزز أستقرار العلاقة العاطفية والحب بين الزوجين .

تقليل الشعور بالصداع :

العلاقة الحميمية بمثابة مسكن للصداع والآلم والتخفيف من حدته فالوصول إلى مرحلة النشوة الجنسية ، يصاحبه زيادة في إفراز هرمون الإندروفين الذي يساعد على تخفيف الآلام .

النوم بشكل أفضل :

عندما تصل المرأة إلى هزة الجماع يفرز الجسم هرومون البرولاكتين المسئول عن الشعور بالراحة والأسترخاء ، وبالتالي المساعدة على النوم بشكل أفضل .

عدم الإصابة بالتبول اللاإرادي :

أن ممارسة الجماع يساعد على تقوية عضلات أسفل الحوض التي تنقبض خلال الوصول لهزة الجماع مما يعطي المرأة قدرة أكبر على السيطرة على المثانة والتحكم في البول وتقليل الإصابة بمرض التبول اللاإرادي .