حروق الشمس وعلاجها بالوصفات الطبيعية
حروق الشمس وعلاجها بالوصفات الطبيعية

حروق الشمس وعلاجها بالوصفات الطبيعية

الكثير منا يعشق الجلوس تحت أشعة الشمس للحصول على سمرة طبيعية أو الذهاب إلى شواطئ البحر والأستمتاع بها ، ولكن بعد ذلك نصاب بحروق الشمس وتكون بسبب التعرض الزائد لأشعة الشمس وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية التعرض الزائد لأشعة الشمس يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، لذلك سوف نقدم الأن عدة وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس وهي :

حمام الماء البارد والشوفان :

يعمل الشوفان على ترطيب الجلد وتلطيف البشرة المحترقة بفعل حرارة الشمس عن طريق إضافة مقدار من الشوفان إلى كمية من الماء البارد ووضعها على المنطقة المصابة أو وضع الجسم بالكامل في الماء لمدة 15 دقيقة ولا تستخدم المنشفة بل اترك الجسم يجف في الهواء .

جل الأوليفيرا :

يحتوي على مادة جيلاتينية تعمل على قبض الأوعية الدموية مما يخفف من أحمرار الجلد وعلاج حروقه وتخفيف تهيج الجلد ويتم أستخدامه عن طريق كسر شريحة من النبات ودهن البشرة بالجل الناتج منها ويوضع من 4 إلى 6 مرات في اليوم الواحد .

فيتامين E :

يعمل الفيتامين على تهدئة البشرة المحترقة بشكل سريع كما أنه يقلل من أضرار أشعة الشمس على الخلايا قم بتفريغ كبسولة على المنطقة المحترقة واستخدمه كدهان موضعي بعد التعرض للحروق .

كمادات الماء البارد :

من أفضل الطرق للتخلص من احتراق البشرة هو عن طريق عمل كمادات من الماء البارد على الأجزاء المحترقة عن طريق وضع منشفة صغيرة في ماء بارد ، ثم وضعها على البشرة لعدة دقائق ، ثم كرر عدة مرات خلال اليوم حتى تهدأ البشرة يمكنك أيضا وضع مادة ملطفة إلى الكمادات مثل الشوفان أو البيكينج صودا .

البيكينج صودا :

من المواد الملطفة للبشرة يتم وضع كمية من البكنج صودا على كمية من الماء البارد ووضعه على منطقة الحروق لمدة 15 دقيقة مما يؤدي إلى علاج الحروق وتخفيف الألم .

بعض أن قدمنا إليك هذه الوصفات الطبيعية لعلاج حروق الشمس يجب عليك الحرص الدائم على وضع كريم الوقاية من الشمس .