كيف تتقبلي أنك لن تنجبي
كيف تتقبلي أنك لن تنجبي

كيف تتقبلي أنك لن تنجبي

كل الزوجات تحلم بأن يكون لها طفل تهتم به وترعاه حتى تشعر بأهمية دورها في الحياة والأزواج , أيضا يحلموا بهذا الحلم حيث كون اقتناء طفل بينهما يخلق أنواع من النشوى ويزيد العلاقة الزوجية ترابطا .

ولكن أحيانا لا ينعم الله عليهم بأن يرزقهم طفلا فهذا يشعر الزوجين ببعض من الاضطرابات في علاقتهم , ولكن يجب عليهم أن يأخذوا الموضوع بروح أخرى ويتقبلوه , حتى لا يقعوا في معصية لله بأنهم قانتين على ما ابتلاهم به الله .

يجب على الزوجين أن يعبروا عن مشاعرهم بالحديث مع بعضهم أو مع آخر أو البكاء والصراخ والضحك أو الكتابة , وعليك التعبير عن مشاعرك بأي طريقة والابتعاد عن كتم المشاعر لأن ذلك يؤثر على الحالة النفسية .

عليك أيضا أن تبتعدي عن التفكير في فكرة إنجاب طفل , وعليك التخطيط لمستقبل بدون أطفال تجنبي التفكير في ذات الموضوع , وتجنبي الحديث مع أي شخص في موضوع الإنجاب , حيث تبعدي تفكيرك تماما عن الفكرة نفسها .

عليك سيدتي وضع الأمور في حجمها الطبيعي حيث أن عدم الإنجاب ليست بنهاية العالم وهذا إبتلاء من الله , فعليك أن تحسني التصرف في تقبل الأبتلاء حتى تتفاجئ بالمقابل من الله حيث من حسن تقبل ابتلاءات الله يجازيه الله كل خير عاجلا أم آجلا .

عليك الأهتمام بصحتك أكثر ونظمي نومك والنظم الغذائي الذي تنتظمي عليه حتى لا تحدث أضطرابات داخل جسمك , وحافظ على ممارسة التمارين الرياضية .

وعليك الإبتعاد عن الاكتئاب واليأس والندم والغضب والخوف والإنكار والابتعاد عن الشعور بالذنب وعليك التعامل مع الأمور التي أدت إلى عدم قدرتك على الإنجاب والوصول إلى حلول لتخطي هذه المشكلة والأهتمام بزوجك وتأكد دائما أن الله بيده كل شيء .