أسئلة هامة في فترة الخطوبة
أسئلة هامة في فترة الخطوبة

أسئلة هامة في فترة الخطوبة

مرحلة الخطوبة من أهم المراحل الأكيدة التي توضح الحب الصحيح والحقيقي وتؤكد لكل طرف الصدق في المشاعر المتواجد في الطرف الأخر ، وهي المرحلة التي تعتبر البداية الطبيعية لأي إرتباط رسمي في الحياة ، وفي هذه المرحلة يبدأ التعارف الحقيقي بين كل طرف للطرف الأخر ومحاولة كل طرف في إكتشاف الكثير من الجوانب التي تتواجد في شخصية الطرف الأخر ، والتي لابد أن تتم فيها المصارحة والصدق في كافة الأفعال والأقوال ، ويجب أن يعلم كلا الطرفين أن هناك أسئلة هامة لابد أن تتواجد في فترة الخطوبة والتي يجب أن تتم بين الطرفين للوصول إلى مرحلة السعادة والراحة .

 

أسئلة هامة في مرحلة الخطوبة

ما هو الهدف الخاص بك في الحياة ؟

حيث أن كل فرد له هدف واضح في الحياة يسعى إلى تحقيقه لابد أن يخبره كل طرف للطرف الأخر من أجل أن يصل إلى السعادة والراحة من خلال التعرف على الرؤية المستقبلية الصحيحة المتواجدة من كل طرف .

ما هو معنى الزواج بالنسبة لك ؟

وهذا السؤال يعتبر من أهم الأسئلة التي لابد أن تكون متواجدةة في مرحلة الخطوبة حيث أن الزواج يختلف المفهوم الخاص به دائما من شخص إلى أخر فهناك من يرغب فيه لإرضاء الشهوات وهناك من يرغب به من أجل تكوين أسرة وهناك من يرغب فيه من أجل إرضاء الأسرة .

ما هي الصفات التي يجب أن تكون متواجدة في شريك الحياة ؟

هناك العديد من الصفات التي لابد أن تكون متواجدة في شريك الحياة لدى كل طرف والتي يجب التعرف عليها بكل صراحة حيث أن هذه الصفات هي التي تستطيع أن تقرب بين كل طرف والأخر وهي أيضا التي تستطيع أن توضح أيضا عدم القدرة على الإستمرار .

هل تعاني من أي مشاكل أو عيوب صحية أو خلقية ؟

حيث أنه هناك الكثير من الأفراد يعانون من الكثير من الأمراض التي بالطبع لا تظهر إلا بالتحدث والتي يكون لها التأثير الكبير على الحياة بين الزوجين والتي لابد من المصارحة بها حتى يتم الاختيار لشريك الحياة في نور .

ما هي العلاقة المتواجدة منك لأسرتك وأصدقائك ؟

حيث أنه من الممكن أن تكون العادات والتقاليد الخاصة بالعلاقة بالأهل والأصدقاء والتعامل معهم مختلفة لدى كل طرف عن الطرف الأخر وهذا بالطبع من الممكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات التي تضعف من فرص الاختيار .