نصائح لا غنى عنها عند ممارسة الرياضة
نصائح لا غنى عنها عند ممارسة الرياضة

نصائح لا غنى عنها عند ممارسة الرياضة

عليك تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية , حيث له دور كبير فيعمل على مد الجسم بالطاقة المفقودة خلال فترة التمرين , وتعمل على تعوض الجسم بالعناصر التي فقدها خلال بذل المجهود .

وعليك تناول الوجبات الخفيفة قبل ممارسة الرياضة حيث لها أهمية كبيرة في بناء العضلات ، فعليك الإهتمام بالوجبات التي تتناولها بعد ممارسة الرياضة , فلابد من تتناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات والعسل حتى تعوض الجسم بالعناصر التي فقدها الجسم خلال فترة ممارسة التمارين مثل البيض واللبن .

وعليك إتباع نظام صحي مع ممارسة التمارين الرياضية حتى تحصل على جسم مشدود وصحي وخالي من الترهلات .

ضرورة تناول الطعام بعد التمرين مباشرة حيث أن الجسم يكون بعد ممارسة التمارين الرياضية شديد السخونة من شدة التمارين , ويحتاج وقتا ليهدأ ، فالجسم فقد العديد من السعرات الحرارية , مما يعمل على حرق الكثير من الدهون , حتى تعوض الجسم ما يفقده من سعرات حرارية .

وعليك حساب كمية السعرات التي تدخل في الجسم , حتى تعطي الجسم ما يحتاج فقط , وتتجنب تراكم الدهون الزائدة على شكل ترهلات , وعليك معرفة الفرق بين إذا كنت ترغب في خسارة الوزن أو شد العضلات ونحتها , فهذا يتحكم في نسبة السعرات التي تدخل الجسم .

لأن خسارة الوزن وتمرين العضلات ، كل منهما يتطلب أنواع مختلفة من الطعام , فعليك مد الجسم بالطاقة المطلوبة , وتناول الأطعمة الغذائية التي تعوض ما يفقده الجسم خلال فترة التمرين .