أخطاء ترتكبها صاحبة البشرة الدهنية
أخطاء ترتكبها صاحبة البشرة الدهنية

أخطاء ترتكبها صاحبة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى المزيد من العناية والإهتمام , حيث أن التعامل من البشرة الدهنية بصورة خاطئة والزيوت الزائدة فيها من الممكن أن تتسبب في إنسداد المسامات الواسعة , مما يؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب والكثير من المشكلات الأخرى للبشرة , لذا نقدم لك سيدتي اليوم أبرز الأخطاء الاتي ترتكبها صاحبة البشرة الدهنية , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

إستعمال غسول قاسي على البشرة .

في كثير من الأقات قد تستخدم صاحبة البشرة الدهنية غسول قاسي للتخلص من الدهون العالقة ببشرتهن , كالمنتجات القابضة للمسام , والتي تتميز بإحتوائها على كمية عالية من الكحول , فهذه المواد من الممكن أن تعمل على تقليل دهون البشرة , ولكن في الوقت نفسه ستسبب ظهور الحبوب وتهيج الجلد .

لذا ينصح بإستعمال غسول ذو رغوة ويحتوي على حمض salicylic acid , مع نمراعاة عدم إحتوائه على الكبريتات لتتجنبين تهيج البشرة .

المبالغة في تقشير البشرة .

كثير من صاحبات البشرة الدهنية يقمن بالمبالغة في تقشير بشرتهن وفرك البشرة , حيث أنهن يعتقدن بأن هذا سيعمل على التخلص من دهون البشرة , لكن هذا الإعتقاد لا يساعدهن كثيرا , بل من الممكن أن يتسبب لهن العديد من مشكلات البشرة , فهذه الطرية يتم إرهاق البشرة كثيرا وستختفي الدهون منها لمدة قليلة , وبعد ذلك ستعود مجددا , لذا ينصح بعدم القيام بتقشير البشرة أكبر من مرة في الأسبوع , بإستعمال مقشر خفيف على البشرة .