الطرق الصحيحة لتخزين الأرز
الطرق الصحيحة لتخزين الأرز

الطرق الصحيحة لتخزين الأرز

الأرز من الأشياء المهمة في كل بيت , فهو يعتبر من الحبوب التي يتم إستهلاكها بكميات عالية , كما أنه يدخل في تحضير العديد من الوجبات الغذائية , لذا نقدم لك سيدتي اليوم الطرق الصحيحة لتخزين الأرز والمحافظة عليه لأطول مدة ممكنة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الأرز الأبيض .

يمكن تخزين الأرز الأبيض لفترات طويلة جدا من لممكن أن تصل لعدة سنوات , إذا قومتي بالإحتفاظ به في مكان نظيف وجاف , وينصح بإتباعك للخطوات التالية :

إذا كنت ترغبين في تخزين كميات كبيرة من الأرز الأبيض لفترة طويلة قومي بخلط كمية من ملح الطعام مع أكياس الأرز , واغلقيها بإحكام , ثم قومي بوضعها مكان نظيف وجاف مثل دولاب المطبخ , أو قومي بوضعها في الثلاجة .

يمكنك أيضا إفراغ الأرز في علب من البلاستيك نظيفة وجافة , أو قوومي بوضع الأرز في برطمانات زجاجية نظيفة وجافة وبغطاء محكم , كما يمكنك أيضا وضع بعض من الملح بداخلها .

الأرز المطهي .

قومي بوضع الأرز المطهي في أكياس بلاستيكية بعد أن يبرد , وقومي بغلقه بإحكام , ثم قومي بوضعه في الفريزر , إذا كنت ستستعملينه بعد مدة كأسبوع مثلا , أما إذا كنت ستستعملينه خلال يومين قومي بوضعه في علبة محكمة الغلق في الثلاجة .