Samsung Galaxy S2

1- Samsung Galaxy S2
هو من أفضل الهواتف النقالة التي انتشرت في الأسواق، هو جالكسي تو الذي أحدث ضجة عالية، وقد بيع منه في العالم أكثر من 30 مليون نسخة، وهو يعمل بنظام أندرويد، أما الكاميرا الخاصة به فهي “8” ميغا بكسل بدرجة وضوح عالية جداً وفيه أفضل التطبيقات، وتستطيع أن تحمل البرامج التي تريد عبر الماركت بدون أي مقابل مادي، وهو يعمل باللمس، ويعتبر من أفضل الجهاز التي نزلت، بل أن بعضهم يفضله على الآي فون، بسبب خفة وزنه وسهولة اللمس فيه، وسرعة تصفح النت كما أنه يمتاز بشاشة “الغوريلا” وهي شاشة ضد الخدش.

Sony Ericsson Xperia Arc

2- Sony Ericsson Xperia Arc
سوني شركة غنية عن التعريف فهي رائدة في مجال الصناعات الالكترونية وخاصة الهواتف، وقد أصدرت هاتف سوني أريكسون الجديد والذي يحمل تصميماً مميزا، يجعله في أوائل التلفونات المحمولة الذكية، ويوجد فيه تقنية برافيا، وهذه
التقنية توفر أفضل جودة للصور الفوتغرافية، “8.1” ميغا بكسل هو الزوم الخاص بكاميرا الجهاز. ويعتبر بديلاً جيداً للآي فون.

 

LG Optimus 2X

3- LG Optimus 2X
جهاز من إل جي الرائدة في الصناعات التقنية، ويمكن لمحبي الآي فون اقتناءه حيث يمتيز بمعالج بقوة واحد غيغا ، وكاميرا “8” ميغا، وهو أيضا فيه جميع الخدمات الخاصة بالشبكة العنكبوتية، الشاشة إل سي دي.

 

Samsung Galaxy Nexus

4- Samsung Galaxy Nexus
جهاز آخر من أندرويد هو نيكسوس، بمعالج يصل إلى 1.2 غيغا، وكاميرا عالية الوضوح والجودة “5” ميغا، والإصدار الذي في الأسواق بذاكرة “16” غيغا، يمتيز بأنه آخر إصدار من أندرويد وما يطلق عليه “ساندوتش آيسكريم”.

 

HTC HD7

5- HTC HD7
إتش تي سي هي أول شركة طرحت في الأسواق نظام أندرويد، والآن تعود لتضع لنا هاتفا ذكيا، لكن نظام التشغيل في هذه المرة ليس آندرويد، وإنما هو ويندوز سفن، قوة المعالج هي 1 غيغا، أما الكاميرا فتصل إلى 5 ميغا، وهو فعلاً من الهواتف الرائعة التي قد تكون بديلاً لمستخدمي الآي فون؛ لأنه قريب جداً من مواصفات الآي فون.

 

HTC Sensation XE

6- HTC Sensation XE
أيضاً جهاز رائع آخر من أجهزة أتش تي سي، يتميز هذا الجهاز بقبوله ذاكرة خارجية حدها الأقصى “32” غيغا، وبذاكرة داخلية “4” قيقا، وهو يعمل بنظام أندرويد، الكاميرا أيضاً بزوم “8” ميغا، وعنده الكثير من مواصفات ومميزات الآي فون.

 

Motorola Razr

7- Motorola Razr
جوال من شركة موتورلا الأمريكية، حيث يتميز هذا الجهاز بشاشة الغوريلا وهي معروفة بأنها ضد الخدش، وذلك يجعله من أقوى الهواتف وأصلبها، قوة معالج هذا الجهاز هي “1.3” غيغا، وبالطبع يعمل بنظام الأندرويد
يمكنك أن تأخذه بديلاً عن الآي فون.

 

HTC Evo 4G

8- HTC Evo 4G
هاتف آخر من إتش تي سي بنظام أندرويد، وهو من الهواتف الذكية التي تنتمي إلى الجيل الرابع، الانترنت فيه سريعة جدا، والجهاز يعمل باللمس، وبطاريته قوية فهي تخدم وقتاً طويلا، واستهلاكها قليل جداً،وكاميرا “8” ميغا. . يمكن أن تجعله من خياراتك للآي فون.
هاتف أندرويد آخر بكاميرا 3264×2448 بيكسل وسعة 8 ميغا بيكسل، من هواتف الجيل الرابع ويوفر أسرع خدمة في الإنترنت، له شاشة تعمل باللمس يصل طولها إلى 4.3 بوصة،
يتمتع أيضاً ببطارية طويلة الأمد قليلة الاستهلاك. إذا كنت تفكر في شراء هاتف يقارب الآي فون يمكنك وضع هذا الهاتف ضمن الخيارات الأولى.

 

Samsung wave

9- Samsung wave
هاتف آخر من سامسونج الرائدة والتي برزت مؤخراً خاصة في الجوالات الذكية، هذا الجوال له طابع مميز من حيث الحجم والمنظر الرائع والذي حقيقة يلفت الأنظار، يعمل بمعالج 1 جيجا، وقوة الكاميرا “5” ميغا.

 

BlackBerry Bold 9700

10- BlackBerry Bold 9700
بلاك بيري أو التوت الأسود كما يُعرف أحياناً، هو من البدائل الجيدة للآي فون، وهو يتمتع بخاصية الماسنجر الخاص بالبلاك بيري والذي يجعلك على تواصل دائم مع أهلك وأصدقائك، ولعل العيب الوحيد في الجهاز هو الكاميرا التي هي 3.3 ميغا.