جزيرة الأمير إدوارد
جزيرة الأمير إدوارد

جزيرة الأمير إدوارد

تقع جزيرة الأمير إدوارد في خليج سانت لورانس بكندا على المحيط الأطلنطي ، وهي تعد من أصغر الجزر في ولاية نيو برانزويك ، حيث تبغ مساحتها حوالي 5660 كيلو متر مربع ، وهي تعد جزيرة على البحر مباشرة ، حيث أن أبعد مكان بالجزيرة يبعد عن شاطيء البحر حوالي 16 كيلو متر فقط .

كما أن جزيرة الأمير إدوارد قد تعرضت لمحاولات الأحتلال مرات كثيرة حيث أحتلت من قبل الفرنسيون والإيطاليون ، ولكن تم إستعادتها للأتحاد الكندي مره أخرى بعام 1873 .

جزيرة الأمير إدوارد
جزيرة الأمير إدوارد

كما أن الجزيرة الأمير إدوارد قد يطلق عليها أيضا اسم جزيرة بي آي آي ، وتشغل بالسكان فيبلغ عدد ساكنيها حوالي مئة وخمسين ألف نسمة ، وتعد عاصمة هذه الجزيرة هي وسمر سيد .

ويحرص سكان الجزيرة على زراعة الخضروات والزهور والحدائق خلال أشهر الربيع والصيف ، فهي تعد مكان مميز للسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بالراحة والهدوء ، فتلك الجزيرة من أهم مميزاتها أنها تتمتع بمساحات شاسعة خضراء التي يستطيع الزائرين التمشية عليها والأستمتاع بالجو الجميل كما أنها تتميز بالهدوء والسكينة ، والجزيرة ليست كبيرة فيستطيع زائريها التجول داخلها بالسيارة ليستمتع بمناظر الورود المختلفة والتلال المنخفضة .

جزيرة الأمير إدوارد
جزيرة الأمير إدوارد

كما أن الجزيرة تحتوي على برك من المياه الصافية التي تعطي للجزيرة جمالا أخر بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمرتفعات والتلال الصغيرة .