اختبار لمعرفة نسبة اليأس والأمل المتواجدة لدى الفرد
اختبار لمعرفة نسبة اليأس والأمل المتواجدة لدى الفرد

اختبار لمعرفة نسبة اليأس والأمل المتواجدة لدى الفرد

الحياة الخاصة بالأفراد ممتلئة بالعديد من الأحداث والعديد من الأفعال التي يشعر خلالها الفرد باليأس أو بالإحباط أو يشعر بالأمل في البدء من جديد وفي كل مرة من المرات التي يتعرض بها الفرد للمشكلات أو للمواقف السعيدة تبنى بداخله العديد من الأشياء الرائعة التي تبقى في العقل والعديد من الأشياء المؤلمة التي تبقى أيضا في العقل والأشياء التي تستطيع أن تنتصر من هذه الأشياء هي التي تجعل الفرد يعرف درجة الأمل أو اليأس لديه ، ومن الممكن أن يتعرف الفرد على ذلك من خلال إجراء اختبار لمعرفة نسية اليأس والأمل المتواجدة لدى الفرد والذي يعتبر من أحدى الاختبارات الشخصية التي إستطاعت أن تلاقي نجاح كبير بين كافة الأفراد لسهولتها الكبيرة .

 

اختبار لمعرفة نسبة اليأس والأمل المتواجدة لدى الفرد

هل أنت من النوع الذي تمر حياته بشكل طبيعي وروتيني ويستطيع أن يتعايش معها أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي لديه الجرأة دائما على مواجهة كافة الأحداث التي تحدث له والتخلص منها أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يرى دائما أن الحياة بها الكثير من الآمال التي سوف يأتي لها الوقت وتتحقق أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحاول أن لا يضع لليأس والإحباط أي مكان في حياته أم لا ؟

هل ترى أنك إستطعت أن تمر في حياتك بالعديد من الأشياء الناجحة التي تستحق منك الكثير من الفخر أم لا ؟

وفي حالة رغبة الفرد في الحصول على النتيجة التي تخصه من هذا الاختبار عليه أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بعد أن يقرر إذا كان يتناسب معه الاختيار الأول أو الاختيار الثاني .

إذا رأى الفرد أن الخيار الأول هو الذي يتناسب معه دائما فأن هذا يعني أنه لديه الكثير من الأمل في الحياة وهذا يدفعه دائما إلى تحقيق المزيد من النجاح والتفوق .

وإذا رأى الفرد أن الخيار الثاني هو الذي يتناسب معه دائما فأن هذا يعني أنه يفتقد إلى وجود الأمل وأنه يعاني من اليأس الشديد من الحياة وهذا اليأس يعيقه بشدة عن العديد من النجاحات .