حديقة الطيور في كوالالمبور
حديقة الطيور في كوالالمبور

حديقة الطيور في كوالالمبور

أفتتحت حديقة الطيور في كوالالمبور عام 1991 وتحتوي على العديد من أنواع الطيور تصل إلى أكثر من 3000 طائر من جميع المناطق في العالم ، ومن أهم الطيور التي توجد في هذه الحديقة الرائعة : جميع أنواع الببغاء وأنواع من الطيور المغردة وطيور الحب وأنواع عديدة من الحمام والصقور والنسور والنعامة وطائر الإمو الأسترالي وطيور أبو قرن ، وكذلك الطيور التي توجد في المياه العذبة مثل طائر اللقلق ومالك الحزين والكثير من أنواع الطيور الأخرى التي لا تحصى .

وتعد حديقة الطيور من أكبر الحدائق العامة والمنتزهات في كوالالمبور حيث تضم أنواع كثيرة من الطيور النادرة وتصل شهرة هذه الحديقة إلى ماليزيا نظرا لموقعها الأستراتيجي فى قلب عاصمة كوالالمبور ، وهذه الحديقة أيضا تقوم بالجمع بين حدائق الفراشات وحدائق الطيور وبحيرة السيمفونية الرائعة ، وهذه الحديقة تعد محط أنظار وأعجاب كل من يزور ماليزيا ، وهي من أجمل الحدائق التي توجد في العالم .

وتقع حديقة الطيور بالقرب من أهم المجمعات ، وكذلك بالقرب من مركز أمن الدولة ، وأيضا يوجد بجانبها المتحف الإسلامي والمسجد الوطني الماليزي ، لذلك يعد موقعها موقع إستراتيجى مميز .

يقام بهذه الحديقة كل يوم في تمام الساعة 12 والنصف ظهرا و 3 والنصف عصرا عرضا رائعا للطيور تقوم فيه الطيور بحركات جميلة ومضحكة بالأشتراك مع بعض الحيوانات الأخرى .

لذلك ننصحك عزيزي القارئ بزيارة هذه الحديقة الرائعة ومشاهدة الطيور الخلابة وعروض الطيور الرائعة .

لذلك يجب علينا معرفة مواعيد الزيارة وهي : يوميا من 9 صباحا وحتى 6 مساءا .