الصداقة بين السكر والمرأة
الصداقة بين السكر والمرأة

الصداقة بين السكر والمرأة

الطاقة مفيدة جدا للجسم حيث تساعد الجسم على القيام بالوظائف المختلفة , ويعتبر السكر مفيد في إنتاج الجلوكوز للجسم كما يساعد البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين في الجسم .

ويحتوي السكر على السعرات الحرارية والفيتامينات , ولكنه يسبب التسوس للأسنان لذلك فلابد الإبتعاد عن تناول العسل والمربى والحلويات والكيك والسوائل التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات , ولكن تناولي الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة , وتجنبي المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية من السكر العالية .

فلابد من أن تتحكمي في كمية السكر التي تدخل الجسم حتى لا تدخلي في مرحلة البدانة وتراكم الدهون في الجسم .

فلابد من أن تنظمي مواعيد تناول الطعام ولابد من تناول الأطعمة الخفيفة , التي لا تستغرق وقت في الهضم مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والخضار بدلا من تناول الكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة والبطاطا والفواكه والمشروبات الغازية .

ولابد من أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على الزنك والكروم التي تنظم الأنسولين في الجسم .

ولابد من أن تضعي بدائل للسكر مثل تناول المكسرات والبذور وجوز الهند وشرب الماء وشاي الأعشاب وعرق السوس .

ولابد من أن تركزي على تناول جوز الهند عند الشعور بالجوع حيث يحتوي على البروتينات والدهون المفيدة للجسم .

ولابد من أن تنامي نوم صحي على الجانب الأيمن وتجنبي النوم على الجانب الأيسر , حتى لا تمثل أي نوع من أنواع الضغوط على القلب , وحتى لا يزيد التوتر في الجسم وأحرصي على تناول الطعام كل ثلاث ساعات , حتى لا تشعري بالجوع وتناولي السكريات الطبيعية التي تعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الجسم .