كيف تصبحي فتاة ذكية وماهرة في تعاملاتك
كيف تصبحي فتاة ذكية وماهرة في تعاملاتك

كيف تصبحي فتاة ذكية وماهرة في تعاملاتك

كل فتاه تبحث عن تطوير ذاتها وقدراتها باستمرار ، وأن تكون على قدر كبير من الذكاء الفكري والعملي ، و كثير من الفتيات يبحثن عن تطوير أنفسهم حتى بمظهرهم ، فكل فتاة أو سيدة جميلة ، لابد أن تكون ذكية وماهرة بحياتها سواء بالجانب الشخصي أو العملي ، ويوجد أشياء كثيرة تجعلك أكثر ذكائا مثل : الاعتماد على العقل إذا كنت تبحثين عن معنى لشيء عن طريق الأنترنت فلابد أن تعثري عقلك لإيجاد الشيء المقصود دون الحاجة لمساعدة .

إيضاً عليك بالاهتمام بالرياضة فهي ستمنح الدم يضخ أكثر بعروق المخ ، ويمنحك تذكر الأشياء بكل بساطة ، كذلك عن تناولك المكسرات ، أو الطعام الذي يمنحك فيتامينات ، سيعطيكي قدرة كبيرة على التركيز ويمنحك ذكائاً .

المحادثة مع الآخرين ومعرفة طرق تفكير كل شخص إن كان يتحدث بالفم مع تحريك الأطراف ، فسيبقى سهل عليك أن تعرفي بأنك تحكمي عليه بكل بساطة ، أو أنك تقرأي كتب أو صحف كثيرة فستغذي عقلك وتجعلك أكثر نضوجاً بالحديث وطريقة التفكير .

إن تحرصي دائماً على المحافظة على أوقات تناولك لوجباتك اليومية ، حتى تستمدي طاقتك وحيويتك الكاملة طوال اليوم ولا تشعري بكسل أو خمول ، وتحرصي على تناول الشوكولاتة الداكنة فهي قادرة على التقليل من الإصابة بمرض النسيان المعروف بالزهايمر ، ومحاولة خوض تجربة بسيطة بأن تلعبي ألعاب خاصة بالذكاء وتحاولي ألا تستعيني بالحل وأن تحاولي حتى لو أستغرقت المحاولة لأيام ، وأن لا تعتمدي بأن تسجلي كل شيء بورقة وقلم .

وأن تجعلي لوقتك جدول ينظمك لك وقتك ، وعليك بالذهاب إلى أماكن أكثر طبيعة وجمالاً مثل أن تنظري لمناظر خلابة أو زهور ذات ألوان جذابة فهذا يعطي للعقل الراحة والعمل بدرجات أعلى للكفاءة ، ويجب عليك أن تحرصي على تناول شرب المياة على الأقل يومياً 8 أكواب متتالية ، حتى لا تصيب بجفاف يؤثر على حركة عمل ونشاط المخ ، وتعطيكي قدرة طوال اليوم على التركيز .