عليك أن تكون متسامح ومتصالح مع الآخرين
عليك أن تكون متسامح ومتصالح مع الآخرين

أن تغفر خطأ لشخص أو تنسى له الموقف الذي صدر منك .. عليك أن تكون متسامح ومتصالح مع الآخرين

كلنا مخطئون بحق أنفسنا أولاً ، فالبعض منا عندما يقع بمشكلة ، أو يقع بموقف تسبب به عن غير قصد ، فيتهم نفسه أنه المحق والمذنب ، وأنه لن يسامح نفسه ، ولا ينسى الموقف ، فتعودنا نحن جميعاً ، على جعل المشاكل والخصام تتمكن منا ومن شعورنا ، وحتى من أقرب الناس لنا .

حاول أن تتعلم من أخطائك وتجاربك السابقة ، وكن على علم بأن المسامحة شيء بسيط لكن أيضاَ ببعض الأحيان يكون قاسياً جداً ، فلابد أن تضع تركيز وتفكير بالجوانب العاطفية أو الشيء الطيب لديك ، فقط ضع لقلبك الحديث ، فإذا كنت طيب القلب ، وشخصية رومانسية ، ستسامح سريعاً ، أما إذا كنت شخصية صارمة ، قلبك صعب الدخول إليه ، ستظل غير مسامح للأشخاص .

عليك أن تتحلى بأنك تصر على وجهة نظرك حتى وإن كنت تمر بظروف قاسية ، حاول أن تجعل خصامك مع صديق لك أو شخص كنت تقاطعة ، حاول أن تتصالح معه ، وأن تصفي ذهنك من أي مشكلة أو تدبير كان ببالك ، وأن تبدأ صفحة جديدة معه ، وأن تقدم له الأعتذار إذا كنت أخطأت بحقه ، وعليك أيضاَ أن مسامحتك تكون نابعة من القلب .

وإنك تصبح إنسان محب للناس ، وتبعد عن المشاكل ، وأن تتحلى بصفاء القلب ، وقوة التسامح وأن تحب الحياة وتتحلى الهدوء والصبر ، وإلا تحكم على شخص قبل أن تسمعه ، وأن تنسى أي خلاف أو أي موقف صدر عن شخص كنت تحبه وتحكي له عن كل شيء ، وتذكر أن التسامح والنسيان أقوى من الحب .