تخلصي نهائيا من نحافة الطفل
تخلصي نهائيا من نحافة الطفل

تخلصي نهائيا من نحافة الطفل

مشكلة نحافة الطفل تشغل بال الوالدة دائما وتريد الأم صغيرها يتمتع بكامل الصحة والحيوية ولا يعاني النحافة أبدا ، واليوم معنا أطعمة ونصائح لزيادة وزن الطفل :

أولا :

منقوع التين المجفف ، والمشمش ، والزبيب ، والمكسرات ، أو ما يسمى بالخشاف ، أو المنقوع ، ونقوم بوضعه بالماء وهذه تفيد جدا الطفل من حيث البروتينات ، والذاكرة ومده بالحيوية والطاقة والمعادن ، وهي من شأنها تغذية الطفل كوجبة كاملة فإحرصي على تقدميها كل إسبوع مرة لطفلك فسوف تزيد من وزن الطفل .

ثانيا :

قومي بإضافة السمسم لوجبات الطفل لما به من سعرات حرارية عالية تفيد صحة الطفل ، وقومي بوضع زيت السمسم ، وقدمي الطحينه مع العسل ، وإحرصي على تقديم الحلاوة الطحينية فهي مفيدة جدا لطفلك فقدميها له دائما لما بها من قيمة غذائية عالية جدا .

ثالثا :

قدمي عصير الموز بالحليب وهو عبارة عن ثمرتين موز وملعقة سكر فيجب عدم تحليته بسكر زائد حتى لا يؤثر على طفلك وكوب من الحليب الكامل الدسم تقومين بضربهم في الخلاط الكهربائي ، وتقومي بتقدميه للطفل فهو مهم جدا ويعتبر من العناصر الغذائية المهمة للطفل قدميه كل يوم لطفلك .

رابعا :

قدمي لطفلك الفاكهة الطازجة المقطعة بدلا من الحلويات التي تضر أسناه وتدمرها مثل : التين ، والمشمش ، والخوخ ، والمانجو ، والموز والتفاح ، كل يوم فاكهة مختلفة ، حتى لا يمل من نوع فاكهة واحد كل يوم .