تعرف على شخصيتك من طريقة نومك
تعرف على شخصيتك من طريقة نومك

تعرف على شخصيتك من طريقة نومك

كل شخص يحب النوم والاسترخاء ، وخصوصاً لو كنت تريد النوم بعد يوم من العمل الشاق ، أو النوم بعد يوم دراسي طويل قد أرهق بدنك ، ويختلف كل فرد والأخر بطريقة نوم مختلفة وهي التي قد تحدد شخصيته ، ومن المعروف أن النوم من نعم الله التي أنعم بها علينا .

إذا كنت من الأشخاص الذين يضعون غطاء النوم على كامل الجسم مروراً بالرأس مع الأمساك بالوسادة بقوة وأحتضانها ، فأعلم أنك شخصية ذات طابع أناني ومحبة للنفس كثيراً ، وإنك فاقد الثقة وإعطاء الأمان في أي شخص متواجد بحياتك ، وهذا يجعلك أكثر أنطوائية وعزلة مع الأشخاص التي لا تجد معهم الراحة والأمان .

إما لو كنت من الأشخاص الذي يستلقون على بطنهم عند النوم ، فهذا يدل على أنك شخصية محبوبة ذو شعبية ، تمتلك المزيد من الأصحاب والأشخاص المقربون منك ، الذي يعطوك قوة أيجابية ورغبة في الأنطلاق تجاة الحياة دون خوف أو تردد ، وهذه النوعية لا يحبون النوم إلا إذا بعد بذل جهداً كثيراً ، وإنك شخصية قيادية إجتماعية تحب الناس ، ولديك رغبة في العمل الجاد .

وإيضاً إذا كنت من الأشخاص الذين ينامون على ظهرهم ، فهذا الوضع هو جيد لأسترخاء جسمك بالكامل ، ويساعد جسمك على كسب قسط كافي من الراحة ، ويكون صاحب هذه الوضعية من الأشخاص التي لديهم ثقة كبيرة بذاتهم ، ويعرفون حدود كل شيء قبل القيام به ، كما أنه شخصية طموحة ، لك مستقبل واضح يرجع إلى تخطيطك وتدبيرك له ، ولديك إرادة بكل شيء ، وتدل إنك شخصية هادئة لا تحب المشاكل .

ويتميز صاحب وضعية الإستلقاء على الظهر مع وضع اليدين على الرأس بأنه شخصية إجتماعية ، ولديه قدرة على مساعدة اللآخرين وتقديم المعونات والمساعده على حل المشاكل ، وتجربة الأشياء جديدة .

أو إذا كنت من الأشخاص الذي ينامون على أي من الجانبين مع ضم البدن ، فهذه الوضعية التي تفضلها النساء كثيراً عكس الرجال ، وهي تعطي أنطباع بأن الشخصية قوية وقاسية الطباع ، ولكن داخلها حساس وطيب كثيراً ، وهذه الشخصية تخفي إحساسها بظهورها للقساوة والشدة ، لكن دائماً علاقتهم العاطفية مليئة بالرومانسية والحب ، ولكن طباعهم تعكر هذا دائماً .

وينطبق على صاحب وضعية النوم على أي من الجانبين وفرد أحدي الساقين ، هذه الأشخاص يتصفون بالثقة بذاتهم ، ومحبتهم للأخرين ، مثل أصدقائهم أو أقاربهم ، ولا يحبون العزلة عن الأشخاص ، وغير قادرين على أفتعال المشاكل أو القيادة .

والأشخاص الذي ينامون على أي من الجانبين ، وفرد الذراعين ووضعهم بتوازي مع الرأس ، هذه النوعية من الأشخاص ذو عقلية واسعة النضج والتفتح للحياه ، وهم أشخاص يتميزون بالأنتقاد والعند كثيراً .

وأخيراً الأشخاص الذين يتقلبون عند النوم كثيراً ، فهم أشخاص غير واضحين ، ويعود ذلك إلى كثرة مشاكلهم وتوترهم وكثرة قلقهم لأن تفكيرهم بالمشاكل يجعلهم يفكرون حتي عند النوم ، وهذا يؤدي إلى تعكر الذهن عن الأستيقاظ وعدم أخذ قسط كافي من النوم .