لكي تكون شخصية قيادية
لكي تكون شخصية قيادية

لكي تكون شخصية قيادية

كل شخص يحلم بشخصية ذات طابع قيادي ، ولكي يكون لك شخصية قوية يجب أن تعلم أن وقت الحديث الجاد لا تمزح أو تضحك به ، ووقت الترفية والفكاهه هو الذي يجب أن تمزح به .

وأن تكون إنساناً جاداً وحازماً بقراراتك ، وأن تكون شخصاً يحترم كل فرد ، ولا تقم بإهانة أي شخص لأن هذا سيظهر للآخرين أنك شخصية ضعيفة ، وأن تلتزم بالألفاظ الحميدة ، وإذا أحد حاول أن يقول رأيه لا تحاول أن تسخر منه أو تستهزأ بطريقة حديثة .

ويجب المحافظة على أن تكون شخصية مقبولة غير مغرورة أو متكبرة وأعلم أن التواضع لله وحده فقط .

ويجب أن تمتلك عقلاً كبيراً قادراً على التخطيط لمستقبل أفضل لك ، وأن تمتلك الشجاعة وقوة الشخصية ، لأن بذلك ستكون قد تحملت مسئولية كبيرة .

وأن تكون قادر على مواجهة الأشياء حتى تقدر أن تفوت بمجالات كثيرة بالحياة الشخصية أو العملية ، فعليك بحياتك أن تعود نفسك على أمتصاص الغضب وأن تتحلى بالصبر حتى ترى أن الأمور تسير بشكل جيد .

وأن تكون إنساناً لا يتردد ولا يهتز وعلى يقين بفعل أي شيء .

وأن تتصف بالأخلاق الحميدة ، والإنسانية ، والرحمة ، والعطف ، ولا تظلم أو تقسى على شخص إحتاج إليك في يوم ، حتى يرزقك الله من حيث لا تحتسب ، ويعطي لك قوة أكثر .

ولا تبتعد عن الصلاة وقراءة القرآن ، لأنهما رمزاً للقوة الحقيقية ولا تجد أعظم منهم ، لأن الله قادر على أعطاءك أشياء لم تكن تتخيل أنها تأتي إليك ، فعليك أن تكون مؤمناً بقوتك وقدراتك الشخصية لتتمتع بشخصية قوية وصاخبة .