اختبار لمعرفة الحالة النفسية
اختبار لمعرفة الحالة النفسية

اختبار لمعرفة الحالة النفسية

الحياة الخاصة بالأفراد تمر دائما بالعديد من الأحداث والأفعال التي تتطلب من الفرد القيام بالعديد من التصرفات في مختلف المواقف والتي تبنى بناء عن ردود أفعال مختلفة تنتمي إلى طبيعة الشخصية الخاصة بكل فرد والتي بالطبع تختلف حسب مدى التأثير الذي تكتسبه من كافة الأحداث سواء كان هذا التأثير سلبي أم إيجابي وفي كافة الأفراد فأن هذا يؤثر على الحالة النفسية الخاصة بالفرد وهذا من الممكن أن يتم توضيحه بالعديد من الطرق والتي يعتبر من أسهلها اختبارات الشخصية الخاصة بهذا الجانب والتي من بينها اختبار لمعرفة الحالة النفسية للفرد وهو يتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار لمعرفة الحالة النفسية للفرد

ما هو النشاط الذي تفضل أن تقوم به وأنت تتصفح صفحات ومواقع الإنترنت هل هو تناول الطعام أم لا تقوم بشيء ؟

ما هي المدة التي تتمكن من الإستمرار بها على النت بدون أن تفصل هل هي ساعة أم أكثر ؟

ما هو الوصف الذي من الممكن أن تصف به اليوم الخاص به هل هو ممتع أم ممتلئ بالملل ؟

ما هي أكثر الأشياء التي تفضل أن تقوم بالإستماع إليها هل هي الأغاني الرومانسية أم الأغاني الحزينة ؟

هل أنت من النوع الذي يفضل أن يقوم بالإستماع إلى الشعر أو قرائته أم لا ؟

ما هو الشعور الذي يسيطر عليك الآن وأنت تقوم بالإجابة على هذا الإختبار هل تشعر بالراحة أم بالضيق ؟

وإذا رغب الفرد في الحصول على النتيجة التي تخصه في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة واختيار الجواب الذي يتناسب معه .

فإذا وجد الفرد أنه يميل دائما إلى اختيار الإجابة الأولى فأن هذا يعني أنه يعاني من حالة نفسية جيدة وسعيدة في الوقت الذي يقوم به بالإجابة على الاختبار .

وإذا وجد الفرد أنه يميل إلى اختيار الإجابة الثانية فأن هذا يعني أنه يعاني من نفسية سيئة أثناء الإجابة على الاختباروأنه يرى أن اليوم الخاص به ممتلئ بالهموم .