سمندل النمر
سمندل النمر

معلومات عن سمندل النمر  , سمندل النمر نوع من أنواع السمندل الذي يتميز بالصغر في الحجم ، والذي يفضل بشكل كبير التواجد في الأراضي الرطبة في كافة الأنحاء الخاصة بأمريكا الشمالية ، وهذا النوع من الممكن أن يتم تمييزه بكل سهولة من خلال الجلد المميز والذي يكون باللون الداكن البني .

سمندل النمر من الصعب فيه التعرف على الكبار أو ملاحظتهم في الخارج لأنهام يفضلون قضاء أغلب الوقت الخاص بهم في جحور عميقة تحت الأرض ، ويخرجون إلى الماء من أجل التزاوج ، وهو من الممكن أن يكون بالعديد من الألوان التي من بينها الأخضر والأسود والبني والرمادي ، ويتميز بتواجد بعض البقع على الجلد الخاص به .

سمندل النمر
سمندل النمر

سمندل النمر يتميز بالساقين القوية والذيل الذي يكون طويل ولكنه في الكثير من الأحيان قد يفقد أحد الأطراف الخاصة به ، وهو يعتبر من الحيوانات البرمائية التي تفضل بشكل كبير التغذي على اللحوم فيقود بإصطياد الديدان والحشرات والعناكب ، وكبار السمندل يتمكنون من إصطياد الحيوانات الكبيرة كالفئران .

سمندل النمر له العديد من الحيوانات التي تقوم بإفتراسه نظرا لحجمه الصغير ، وهو من الممكن أن يصل في العمر إلى 15 عام ، وتقوم الأنثى بعد التزاوج بوضع البيض الخاص بها في المياه أو على أوراق حتى يستطيع البيض أن يفقس وتخرج اليرقات ويبدأ السمندل في الظهور والتغير الكبير في الشكل على طول الحياة .