أضرار النسكافية
أضرار النسكافية

أضرار النسكافية

النسكافية أو القهوة سريعة التحضير , من المشروبات المنتشرة كثيرا والمحببة لدى الكثيرون , وكثير من الأشخاص يفضلون تناول كوب من النسكافية في الصباح لبداية يومهم بنشاط وحيوية وللنسكافية العديد من الفوائد ولكن يوجد له بعض الآثار السلبية , لذا نقدم لكم اليوم أضرار النسكافية والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

أضرار النسكافية .

الجهاز الهضمي .

الإفراط في تناول النسكافية يؤثر على صحة الجسم والجهاز الهضمي , لذا ينصح بتناول كوب واحد من النسكافية يوميا , مع الحرص أن يتم تناول ذلك الكوب بعد تناول وجبة الغذاء بساعة , لحماية الجهاز الهضمي من الآثار السلبية للنسكافية .

إضطرابات النوم .

الإفراط في تناول النسكافية يعمل على حدوث إضطرابات في النوم , والإصابة بالأرق , نتيجة لتأثر الجهاز العصبي بمشروب النسكافية , لذا ينصح بتجنب تناول النسكافية قبل الذهاب إلى النوم بمدة كافية , للحصول على نوم صحي وسليم .

عنصر الحديد .

تناول كوب من النسكافية بعد وجبة الغذاء مباشرة , يعمل على تقليل إمتصاص الجسم للحديد , ويعتبر مشروب النسكافية أكثر ضررا من القهوة العادية , من حيث التقليل من إمتصاص الجسم لعنصر الحديد , لذا يجب مراعاة تناول النسكافية بعد الإنتهاء من تناول الوجبة الرئيسية بساعة , كي يستفاد الجسم من الحديد الموجود في الطعام .