علمي طفلك أثناء اللعب
علمي طفلك أثناء اللعب

علمي طفلك أثناء اللعب

عندما يكون عمر الطفل عام يبدأ في تنمية مهاراته بصورة فعالة وسريعة جدا ويستطيع التطور في كثير من المهارات ، فهو يبدأ بنطق أول كلماته ، وعندما يصل لعمر السنتان يبدأ في تكوين جمل قصيرة ، وعندما يبدأ في المشي والحركة والإمساك بكل الأشياء التي حوله ، ويبدأ في القفز والركض ، وهذه تنعكس على التغييرات في اللعب والهوايات أيضا فاستغلي اللعب في تعليم طفلك .

يبدأ الطفل في هذا السن في إستخدام اللعب كأداة لفهم الأشياء من حوله ، ويبدأ الطفل في اللعب الخيالي في تقليد الكبار مثل إستخدام المكانس ، والمقالي ، والمقشة ، وأدوات الكبار ، والإناء للطبخ ، فالبنت تقلد الأم في القيام بأعمال المنزل ، والولد يقلد والده بالظبط ، ويبدأ الطفل في التعامل الممتاز مع الأشياء من حوله ، ويستطيع التفرقة بين الأحجام التي توجد عليها الأشياء من حوله .

وفري لطفلك بيئة تساعده على الحرية واللعب براحته ، قومي بتوفير بيئة آمنة للطفل حتى يتمكن طفلك من إكتشاف العالم من حوله دون تدخل منك ، إذا لاحظتي قيام الطفل بعمل شيء غير صحيح لا تتدخلي بسرعه إتركي للطفل المساحة الشخصية به وإعطيه الفرصة للتعلم وهو سوف يصلح الخطأ بمفرده لأنه سوف يتمعن في الأشياء .

مثلا المكعبات تعلم طفلك الحساب عن طريق الأعداد الموجود بها ، ويمكنك إعطاء الطفل مسائل حسابية بسيطة بها ، وكذلك تكوين كلمات من الحروف الموجودة عليها .