اختبار لتحديد وقياس أنماط وصفات في الشخصية
اختبار لتحديد وقياس أنماط وصفات في الشخصية

اختبار لقياس وتحديد أنماط وصفات في الشخصية

الشخصية الخاصة بالفرد هي الشخصية التي تبنى دائما على العديد من الأسس والأساليب التي تساعد بشكل كبير على الكشف عن العديد من الجوانب التي تتواجد في الشخصية والتي تتميز بشكل كبير بالإنفرادية الكبيرة حيث أنها لابد أن تختلف من كل شخص إلى الأخر حسب الطبيعة المتواجدة به والأحداث التي مرت في حياته سواء كان ذلك وفق إرادته أو دون إرادته ، ويرغب كافة الأفراد في الكشف عن العديد من الصفات المتواجدة في الشخصية وهذا من الممكن القيام به بمساعدة العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية التي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الوصول إلى النتيجة ، ومن أروع الاختبارات المتواجدة اختبار لقياس وتحديد أنماط وصفات في الشخصية وهذا الاختبار يساعد بشكل كبير على الكشف عن العديد من الجوانب في الشخصية .

 

اختبار لقياس وتحديد أنماط وصفات في الشخصية

أي الأشياء ترى دائما أنها أسهل هل هي التعايش مع الواقع أم هي التخيل لما سوف يحدث في المستقبل ؟

ما هو الشيء الذي يؤثر عليك عندما تقرر فجأة أن تتخذ قرار في شيء ما هل هو الإقتناع بالبراهين أم المشاعر والأحاسيس ؟

عندما يطلب منك القيام بعمل شيء ما هل تفضل أن يكون له وقت محدد أم بوقت مفتوح ؟

هل أنت من النوع الذي يميل في العادة إلى فحص القرارات والاختيارات جيدا قبل الاختيار أم تميل إلى أن تصبح أكثر تهور ؟

هل أنت من النوع الذي يميل إلى مصاحبة الأشخاص الواقعيين أم أصحاب الخيال الواسع ؟

هل أنت من النوع الذي يفضل القيام بالأعمال الروتينية التي إعتاد علةة نجاحها أم تفضل القيام بالأعمال الجديدة ؟

هل أنت من النوع الذي يفضل العمل في الفريق الذي يكون فيه إتفاق في الأفكار والأهداف أم الفريق الذي به الكثير من الجدال والخلافات ؟

هل أنت من النوع الذي يفضل أن يقوم بالعمل وحيدا أم ضمن فريق عمل ؟

وفي حالة رغبة الفرد في التعرف على النتيجة التي تحسب له من هذا الاختبار عليه أن يقوم بقراءة الأسئلة ثم يقرر بعد ذلك الإجابة سواء بالاختيار الأول أو الاختيار الثاني .

فإذا كان اختيار الفرد يميل إلى الاختيار الأول دائما فأن هذا يدل على أنه من الشخصيات العقلانية الواقعية التي تبتعد بشكل كبير عن التردد في إتخاذ القرارات والتي تلجأ بسهولة إلى التعرف على الأشخاص التي تستطيع أن تجلب لهم السعادة في الحياة والتي تستطيع أن تدفعهم إلى المزيد من التطور .

وإذا كان اختيار الفرد يميل إلى الاختيار الثاني دائما فأن هذا يعني أنه من الشخصيات المترددة التي تميل إلى التردد في العديد من القرارات التي يلجأ إلى إتخاذها في الحياة كما أنه يميل دائما إلى الأشياء الأكثر سهولة في الحياة والتي ترتبط أكثر بالخيال .