المخاطر التي تسببها أدوية التخسيس
المخاطر التي تسببها أدوية التخسيس

المخاطر التي تسببها أدوية التخسيس

أثبتت الدراسات المتخصصة لدراسة الأدوية التي تعمل على التخسيس , وتساعد على فقد الوزن والتي تؤثر تأثير سلبي على الشخص الذي يتعاطى هذه الأدوية

حيث أن هذه الأدوية تحتوي على مواد منحفة وتعمل على تسهيل عملية فقد الوزن , وهناك بعض المشروبات التي تعمل على فقد الوزن بطريقة سريعة جدا مما يثر الشك حول هذا الأمر ، فتعمل هذه الأدوية والعقاقير على منع امتصاص العناصر الموجودة في الطعام وطردها خارج الجسم بدون فوائد .

عندما تتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على مد الجسم بالعناصر التي يحتاجها , مثل الكالسيوم والصوديوم والماغنيسيوم , تتناول الدواء قبلها , يمنع هذه امتصاص الأجهزة لهذه العناصر التي تساعد على أداء حركة الأعضاء , ويكون لها تأثير أيضا ضار في القلب .

مما ينتج عن خروج هذه العناصر بدون إستفادة الجسم بها على حدوث بعض الخطورة على القلب وضعف عضلات القلب , ويزيد من الخطورة بأمراض السكر مما يزيد نسبة فقدان الوزن , ويعزز عملية حرق الدهون مما ينتج عنه التخسيس بشكل غير صحي .

هناك بعض النصائح :

عليك معرفة الحالة الصحية التي يكون عليها جسمك ومعرفة نوع السمنة التي يوجد عليها جسمك حتى تتمكن من التعامل معه .

لابد من التغيير في نظام الحياة ونظام الطعام حتى تتمكن من فقد الوزن دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية الغير صحية , بالطبع مع مارسة التمارين الرياضية وتتمكن من حرق العديد من السعرات الحرارية المتراكمة على شكل دهون .

ولابد من أن تكثر في شرب الماء والسوائل حتى تساعدك على فقد الوزن بصورة أسرع ، وخصوصاً تناول الماء والشاي الأخضر والزنجبيل حتى تساعد في حرق الدهون .

ولابد من أن تحرص على ممارسة المشي والجري واحرص على الجلوس المعتدل وتجنب الجلوس في انحناء مما يعمل على حرق السعرات الحرارية أكثر وأكثر خلال فترة قصيرة , ولابد من أن تبتعد عن تناول هذه الأدوية التي تعمل على تعطيل أعضاء الجسم .