أسباب عدم خسارة الوزن مع اتباع نظام غذائي
أسباب عدم خسارة الوزن مع اتباع نظام غذائي

أسباب عدم خسارة الوزن مع اتباع نظام غذائي

الرجيم وحده دون ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى تراكم الدهون أيضا , مما يعمل على ثبات الوزن , ويزيد من كمية السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم على هيئة دهون

فعليك أن تتبع ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام حتى تخلص من الدهون المتراكمة , وتتخلص من ثبات الوزن مع إتباع نظام صحي مناسب للجسم , مع الحرص على إعطاء الجسم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم .

لابد من أن تحرص على تناول الوجبات بمواعيد ثابتة كل يوم حتى لا تساعد الجسم على ثبات الوزن , مما يزيد معدل حرق الدهون , لابد من أن تتجنب تنويع الأنظمة الغذائية .

لابد من أن تتناول وجبة الإفطار حيث أنها من أهم الوجبات اليومية لجسم الإنسان , وعدم تناول وجبة الإفطار يؤثر سلبيا على الجسم , مما يعمل على ثبات الدهون في الجسم .

ولابد من أن تتناول وجبة الإفطار قبل النوم بساعتين على الأقل , حتى تتجنب تكون الدهون في الجسم , وتراكم السعرات الرارية داخل الجسم .

وأحرص على أن تكون وجبة العشاء وجبة خفيفة من الزبادي والفواكه حتى تتجنب ثبات الوزن وتراكم الدهون في الجسم .

تناول السلطة حيث أنها تزود معدل حرق الدهون الموجودة في الجسم بنسبة 30 %.

لابد من أن تتناول الفاكهة حيث تحتوي الفاكهة على بعض العناصر المهمة التي تعمل على تنشيط الحرق مثل فيتامينات ب , والأملاح المعدنية .

لابد من تناول الأسماك والمأكولات البحرية حيث تحتوي على الأوميجا 3 في تقليل الدهون وخاصة دهون الدم ، وتعمل على تقليل الأكسدة في الدم وتعمل على تنشيط معدل الحرق داخل الجسم , مما يخلص الجسم من الدهون .

عليك تناول منتجات الألبان مثل اللبن والجبن القريش والزبادي التي تحتوي على الكالسيوم والعناصر الغذائية المفيدة للجسم , وتحتوي على البكتيريا التي تفيد الجسم والتي ترفع مستويات الحرق ، وتعمل على تحسين عملية الهضم وتقلل الإنتفاخات وتعمل منتجات الألبان على رفع مستوى الكالسيوم .

شرب كميات كبيره من الكافيين كالقهوة والنسكافيه والشاي .

الموالح والمخللات وخاصة الليمون والزيتون .

السكريات حتى ولو كانت قطعة صغيرة جدا .

الإمساك والإنتفاخات وعسر الهضم وهياج القولون .

فترة الدورة الشهرية لدى النساء .

ولابد من إنتظام النوم حيث أن التأخر في النوم ويؤثر على حرق الدهون , وقلة النوم يؤدي إلى رفع هرمون الجريلين المحفز لشعورك بالجوع مما يزيد الرغبة في تناول الطعام .