أطعمة لا يمكن حفظها في الثلاجة
أطعمة لا يمكن حفظها في الثلاجة

أطعمة لا يمكن حفظها في الثلاجة

حفظ الأغذية من الأمور الضرورية والأساسية التي تتبعها ربة المنزل , سواء كانت هذه الأغذية خضراوات , أو فواكه أو أي نوع آخر , فتحفظ جميعها في الثلاجة خوفا من فسدها , ولكن يوجد بعض أنواع من الأطعمة تفقد قيمتها الغذائية بمجرد وضعها في الثلاجة , لذا نقدم لك سيدتي بعض الأطعمة التي لا يمكن حفظها في الثلاجة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الطماطم

تعد الطماطم من الأطعمة الهامة التي لا تستغني عنها أي ربة منزل , ولكن يجب الإحتفاظ بها في سلة خارج الثلاجة , حيث أنها تفقد نكهتها ورائحتها نتيجة للهواء الثلاجة البارد .

البطاطس

ينصح بعدم حفظ البطاطس في الثلاجة كي لا تفقد قيمتها الغذائية , فعند حفظها في الثلاجة يتحول النشا الذي بداخل البطاطس السكر , مما يعمل على تغيير نكهتها , ويفقدها خواصها ويمنحها مذاق حلو , لذا يجب عليك الإحتفاظ بها في مكان جاف ومفتوح .

العسل

العسل من الأطعمة التي تتميز بفوائدها العديدة بالإضافة إلى أنه يحتفظ بقيمته الغذائية خارج الثلاجة , ولكن إذا تم وضعه في الثلاجة يفقد قميته الغذائية وخواصه , ويتغير كثافته .

البصل

عند الإحتفاظ به في الثلاجة ينتقل رائحته ومذاقه إلى الأطعمة الأخرى المحفوظة في الثلاجة , بالإضافة إلى أنه يصبح لينا , لذا من الأفضل حفظه في مكان جاف .