الصابونة الإفريقية السوداء وفوائدها
الصابونة الإفريقية السوداء وفوائدها

الصابونة الإفريقية السوداء وفوائدها

يعتبر الصابون الإفريقي الأسود من أفضل أنواع الصابون الذي يتميز بفوائده الكثيرة والمغذي جدا للجلد , حيث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة , ويتكون الصابون الأسود الإفريقي الصابون من مكونات عديدة مثل : سعف النخيل , الكاكاو وزيت النخيل , وبعض المكونات الأخرى الأضافية التي تعتمد على صناعة الصابون ويمكن لصناع الصابون أن يضيفوا العسل لتنعيم وتنقية البشرة , و زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لمزيد من الترطيب , والآن نقدم لك فوائد الصابون الأسود الإفريقي للجلد والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

يقاوم الشيخوخة

يتميز الصابون الإفريقي بإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي لها دور فعال في حماية الجلد من الأضرار , والتجاعيد , ومسببات الشيخوخة المبكرة , وخطوط الوجه .

تحسين لون البشرة

يعمل الصابون الإفريقي على تحسين نسيج البشرة , للحصول على بشرة جميلة وأكثر توجها وليونة .

التخلص من بهتان البشرة

يتميز الصابون الإفريقي الأسود بقدرته العالية على علاج تغيير الألوان , والبقع الداكنة .

يقلل من التهيج وإلتهابات الجلد

يساعد الصابون الإفريقي على تخفيف تهيج الجلد , والإلتهابات , بالإضافة إلى أنه مهدئ جيدا للجلد الجاف , كما أنه يجفف من البقع الجافة , والمناطق الحمرا , والطفح الجلدي .

تنظيف الجلد

يتميز الصابون الإفريقي الأسود بإحتوائه على خصائص مضادة للفطريات , ومضادات للجراثيم مما يجعله يعمل على تطهير المسام بعمق , بالإضافة إلى أنه فعال جدا في في إزالة المكياج نتيجة لإحتوائه على الزبدة والزيوت .