حديقة التوابل الاستوائية في بينانغ
حديقة التوابل الاستوائية في بينانغ

حديقة التوابل الاستوائية في بينانغ

حديقة التوابل هي من أكبر الحدائق في بينانغ حيث الجنة الرائعة والطبيعة الخلابة لهذه الحديقة والمناظر البهية والروائح العطرة والأصوات الرنانة التي تأخذك إلى عالم ساحر يمحو آثار التوتر والضجيج المصاحب للحياة .

تبلغ مساحتها حوالي 8 أفدنة من الغابة الثانوية ، حيث تمتد هذه الحديقة على مساحة تبلغ 3.2 هكتارًا ، وتضم الكثير من النباتات الرائعة والحيوانات الجميلة التي تبلغ عددها 500 نوع من النباتات والحيوانات .

وتقع الحديقة في جنوب شرق أسيا ، ويعد هذا المكان من أفضل الأماكن لقضاء فترة الاستجمام مع عائلتك حيث أنها تتمتع بالطابع التقليدي الذي يحافظ على العادات والتقاليد والسمات الرائعة ،و تقوم بأخذك في رحلة مدتها 45 دقيقة حيث تجد تيار المعابر وأيضا الشلالات الرائعة والشيء الثالث ، وهو أهم ما يميزها وجود الهياكل المصنوعة من مواد يتم إعادة تدويرها من المواد العضوية وغيرها .

ولقد فازت هذه الحديقة الرائعة بجائزة إستخدام الغالب الطبيعية وإعادة استخدام مواد البناء القديمة التي تم جمعها من المنازل قبل الحرب .

ثم أهم ما يجب معرفته عن حديقة التوابل الإستوائية هو مكوناتها وهي :

النباتات والحيوانات التي تتواجد بيها .

التوابل الاستوائية .

تجربة الطعام الماليزي وطبخه .

تناول الطعام والتسوق من المتجر الذي يوجد بحديقة التوابل الإستوائية .

تعتبر هذه حديقة الماليزية مصدرا لجذب السائحين في ماليزيا لما تتمتع به من جمال في الطبيعة ونباتات نادرة ، فهو يعد من الأماكن الرائعة التي يجب على السائح أن لا يفوت هذه الجزيرة ويزورها .

كما انه تم افتتاح ماخرا مدرسة لتعليم الطهي ، تعمل على صنع الطعام باستخدام التوابل والإعشاب الطبيعية الموجودة بالحديقة فيمكنك تجربه الطبخ الماليزي بداخل الحديقة .

لذلك ننصحك عزيزي القارئ بزيارتها والتمتع بيها ومواعيد الزيارة هي يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساءا .