فوائد الخس
فوائد الخس

فوائد الخس

يعتبر الخس من الخضراوات الغنية بالفيتامينات المفيدة جدا والضرورية لجسم الإنسان , بالإضافة إلى إحتوائه على حمض الفوليك الهام جدا للمرأة الحامل , وقد أثبتت الدراسات أن الخس له قدرة عالية جدا في الوقاية من مرض الزهايمر , بالإضافة إلى إحتوائه على الكثير من الألياف الهامة جدا والمفيدة كثيرا للأمعاء وللخس العديد من الفوائد الأخرى .

 

كما أن خبراء التغذية أشاروا إلى أن تناول أوارق الخس الداكنة اللون الخضراء والتي تحتوي على مادة بيتاكاروتين المكافحة للتأكسد قبل الذهاب للنوم تعمل كمسكن طبيعي للألم .

يتميز الخس بإحتوائه على الفيتامينات , ” ب1 ” , ” أ ” , ” إي ” , ” سي ” , ويفضل عدم تقطيع الخس إلا قبل تناول مباشرة كي يحتفظ بعناصره الغذائية المفيدة .

يعد الخس من الخضراوات الغنية جدا بالمياه والعناصر الغذائية والتي من بينها :

الفوسفور , والكاليسوم , والحديد , مما يجعله مفيد جدا للكبار والصغار , ويحميهم من خطر الإصابة بهشاشة العظام , بالأضافة إلى أنه يحافظ على صحة أسنانهم , كما أنه يقي من الإمساك , نتيجة لأحتوائه على الألياف والماء , بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الجسم , كما أنه يقي من تكوين الحصى البولية , بالإضافة إلى أنه يساعد على النوم الجديد , كما أنه يهدئ الأعصاب , بالإضافة إلى يمنح البشرة النقاء والنضارة .