الطاووس وأعدائه
الطاووس وأعدائه

معلومات عن الطاووس وأعدائه ,  الطاووس طائر من الطيور المتوسطة في الحجم والتي تنتمي إلى عائلة الدراج ، وهو من الممكن أن يتواجد بشكل كبير في المناخ الدافئ في نصف الكرة الجنوبي ، وهو يتواجد بكثرة أيضا في الهند ، وهو يتواجد أيضا بثلاثة أنواع مختلفة وهم الطاووس الكونغو الأفريقي والطاووس الهندي والطاووس الأخضر .

الطاووس يتميز فيه الذكر بالريش الكبير في الذيل والذي من الممكن أن يصل طوله إلى مترين ، وهو يعتبر من الطيور التي تأكل بشراهة كبيرة دائما فهو يفضل بشكل كبير التغذي على الحشرات والنباتات والبذور ، ويستخدم الطاووس الذيل الخاص به دائما أثناء نفشه في تخويف الحيوانات المفترسة لأنه يظهر بحجم أكبر من حجمه .

الطاووس من الممكن أن يتواجد في الصحاري وفي السافانا وفي الغابات وخاصة في أثناء موسم التزاوج حتى تتمكن الأنثى من البقاء مع بيضها ، فهي تتمكن من وضع من 4 إلى 8 من البيض الذي يكون ملون دائما والذي يأخذ تقريبا شهر حتى يفقس .

أعداء الطاووس

الكلب البري الأفريقي

الطاووس وأعدائه
الطاووس وأعدائه

الكلب البري الأفريقي

وهو يعتبر من أعداء الطاووس ومن الممكن أن يتواجد في السهول المفتوحة والغابات المتفرقة التي تتواجد في أفريقيا وخاصة في جنوب الصحراء الكبرى ، وهو يتميز بالأرجل الكبيرة والفراء الذي يكون باللون الأحمر والأسود والبني والأبيض ويتميز أيضا بالأذن المدورة والكبيرة .

الراكون

الطاووس وأعدائه
الطاووس وأعدائه

الراكون

وهو يعتبر من أعداء الطاووس ويتميز بالفراء الرمادي والبني والسواد الذي يكون متواجد حول العينين وهو أيضا يتميز بالكفوف الصغيرة والأصابع التي تكون مرنة ، وهو يفضل بشكل كبير التغذي على الفاكهة والنباتات التي تزرع في الحدائق والمزارع ، كما أنه يعرف بأنه يفضل أن يقضي أول شهرين من حياته في ثقوب الأشجار .