فوائد القهوة للنساء
فوائد القهوة للنساء

فوائد القهوة للمرأة

أثبتت دراسة حديثة أن تناول المرأة للقهوة يقلل من إحتمالية إصابتها بالإكتئاب كما أثبتت أن تناول القهوة قد يحدث تغيير ملحوظا في هرمون الإستروجين لدى المرأة فإن معدل هذه التغييرات قد يختلف على الإختلافات العرقية كما بينت الدراسة أن الكافيين الموجود في القهوة يعمل على خفض مستويات الهرمون لدى المرأة البيضاء وعلى العكس يعمل على إرتفاع مستويات الهرمون لدى الآسيويات .

وأخضع علماء من المعهد القومي للصحة على المشاركات وكان عددهن 250 إمرأة تراوحت أعمارهن بين 18 عام إلى 44 عام لعدد كبيرا من الاختيارات مع تسجيل تفاصيل حياتهن اليومية أثناء فترة الدراسة التي تناولت وقتها المشاركات حوالي 90 ميللجرام من الكافيين يوميا أي ما يساوي كوبا من القهوة .

وقد ارتفعت نسبة هرمون الإستروجين بين المشاركات الآسيويات ممن كان إستهلاكهن للكافيين 200 ملليجرام يوميا وعلى العكس إنخفضت نسبة مستويات هرمون الإستروجين لدى النساء البيض ممن تناولن نفس الكمية من الكافيين ، أما بالنسبة للنساء السود فكانت نتائجهن متماثلة للمشاركات الآسيويات .

وقد أكد العلماء الباحثون بالمعهد القومي للصحة أن الدراسة لم تحدد بوضوع ودقة أسباب التأثير المتنوعة والمختلفة للكافيين بإختلاف العرق .