التفرقة في معاملة الأطفال
التفرقة في معاملة الأطفال

التفرقة في معاملة الأطفال

الطفل يحب الحنان والعواطف الجياشة ويحس بالطمأنينة وسط الأب والأم ، ولذلك عليك عزيزتي الإهتمام بطفلك وإعطاءه الحنان الذي يريده الطفل ولا تبخلي عليه أبدا بالمودة ولا تفرقي في المعاملة بين طفل والأخر ، واليوم سوف نتحدث عن مشكلة التفرقة في التعامل مع الأطفال :

أولا : الطفل الكبير والمكانة العالية :

يكون الطفل الأول هو بمثابة الملك المتوج على عرش والديه ، لأنه بالتأكيد أول مولود لهما ويكونا في إنتظاره ، ولذلك يقومون بالتدليل الزائد والإستجابة لكل طلباته صغيرة أو كبيرة وهذا بدافع الحب ويكونان لا يعرفان شيء بعد عن أسلوب التربية ويبقى يفرقان في معاملته عن باقي إخوته وهذا خطأ فالطفل الأصغر منه سوف يغار منه ، ولذلك عليكما عدم التفرقة في المعاملة بين الأطفال .

ثانيا : الطفل الأوسط :

يكون أكثر الأطفال المظلومين بعض الشيء في المعاملة فالطفل الكبير أخذ الحب والحنان لأنه الأول والأخير أخذ الحب والدتدليل الزائد بحكم أنه الصغير ، ولكن الطفل الأوسط يقع بينهما وعلى كل أب وأم إعطاء الحنان والتدليل لكل الأطفال بنفس المستوى .

ثالثا : الطفل الصغير :

يقع بمثابة آخر العنقود ويحبه الجميع لأنه أصغر فرد موجود بالعائلة ويلعب معه كل أفراد الأسرة ويدلل تدليلا زائدا من حب وألعاب ، وغيره .

لا يوجد طفل أحب إلى قلب الأم والأب أكثر من الثاني ، ولكن يجب إظهار ذلك لكل أطفالك فعليكما إعطاء نفس مقدار الحب لكل طفل مثل أخيه .