تفتيح الرقبة الداكنة
تفتيح الرقبة الداكنة

تفتيح الرقبة الداكنة

الرقبة من المناطق الهامة ، ولكن عند الكثير تتميز باللون الأسمر الداكن ، لكن الجسم يكون أبيض ، ولكن لماذا تصبح الرقبة هكذا ؟ ، لعوامل كثيرة منها الطرحة التي تضغط على الرقبة لمدة طويلة ومنها التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة ، ولكن كل نساء العالم يحلمن بالرقبة البيضاء الجميلة والمتألقة ، واليوم سوف نتعرف على ماسكات تفتيح الرقبة الداكنة وجعلها رقبة جميلة بيضاء :

الماسك الأول : الزبادي وعصير الطماطم :

نعم فالزبادي يفتح البشرة وكذلك الطماطم تقضي على اللون الداكن قومي بإحضار ثمرتين من الطماطم الطازجة ، وقومي بعصرهما مع كوب من الزبادي ، وقومي بدهن الرقبة وتركها لمدة ساعة ونصف ، ثم قومي بالغسيل ، وكرري هذا الخليط لمدة شهرين وسوف تصبح رقبتك ناصعة البياض .

الماسك الثاني : عصير البصل مع العسل :

خليط غريب لكنه يأتي بمفعول سريع ورهيب جدا ، قومي بخلط بصلتين مع ملعقتين من العسل النحل ، وقومي بدهن رقبتك مع التدليك ، وأتركي الخليط لمدة نصف ساعة ، ثم إشطفي رقبتك بالماء والغسول الخاص بك ، حتى تذهب رائحة البصل نهائيا ، كرري هذا الماسك مرة بالإسبوع على الأقل لمدة شهرين .

الماسك الثالث : لبن الزبادي مع الكركم :

قومي بخلط كوب زبادي مع ملعقتين من الكركم الأصفر ، وقومي بدهن رقبتك ، وإتركي الماسك ساعة وربع ، ثم قومي بالشطف ، كرري هذا الماسك مرتان بالإسبوع لمدة شهر ونصف .