ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

ترطيب البشرة

البشرة نهتم بيها جميعا لدرجة كبيرة ، لأنها عنوان الصحة والجمال وكل فتيات العالم يفضلن البشرة الجميلة الناعمة الخالية من العيوب ، ولكن هناك مشاكل دائما تقابلنا كنساء في الترطيب لبشرتنا ، سوف نعرف كيف نقوم بترطيب بشرتنا ببعض الطرق الغير مكلفة نهائيا :

أولا :

علينا في البداية غسل بشرتنا جيدا يوميا عند الصباح والمساء والقيام بتنظيفها بشكل صيح بالماء والغسول حسب نوع بشرتك سواء كانت دهنية ، أو عادية ، أو جافة ويرجى معرفة نوع بشرتك حتى تعرفين نوعية الغسول الخاص بها وكيفية العناية بها لأن لكل بشرة طريقة غسيل معينة وعدد مرات معينة فمثلا البشرة الدهنية يفضل غسلها كثيرا حتى تكون نضرة ويتم تفتيحها بالماء .

ثانيا :

عليك عمل ماسك كل أسبوع مرة على الأقل ولابد من عمل بخار لتنظيف وتقشير البشرة وتخلصيها من الخلايا الميتة وتفتيح المسام والتخلص من السموم الموجودة بالبشرة والعمل على نضارتها .

ثالثا :

عليك البعد عن أشعة الشمس الضارة وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر لمدة طويلة حتى لا تجهدي بشرتك وتضريها بل عليك إستخدام واقي من الشمس ويمكن صنعه بالمنزل .

بالنسبة للترطيبب بشكل مبسط عن طريق عمل ماسك الزبادي والخيار على وجهك لمدة ساعة أو إستخدام كريم مرطب غير غالي الثمن يناسب كل بشرة لأن الترطيب يمنع من ظهور أي ضرر على بشرتك .