خلطات المايونيز لشعرك
خلطات المايونيز لشعرك

خلطات المايونيز لشعرك

المايونيز فعال جدا في علاج البشرة والشعر ، فهو أصفر اللون يتكون من صفار البيض ، والخل ، والليمون وهو يعمل على إستعادة حيوية شعرك وبشرتك ، ويجعل البشرة مشرقة وجميلة وجذابة ، يعمل كبلسم للشعر ، وكريم مرطب للبشرة ، للمايونيز فوائد كثيرة جدا للبشرة والشعر ، سوف نتعرف على فوائده للشعر :

أولا : يستخدم كشامبو لشعرك :

قومي بمزج نصف كوب مايونيز مع الشامبو الخاص بك ، وقومي بغسل شعرك بماء فاتر ، وقومي بدهنه ، ثم اتركي شعرك ساعة ، ، ثم قومي بالغسيل بماء فاتر ، وهذا الخليط سوف يعمل عمل البلسم لشعرك ويتركه إنسيابي وجميل جدا .

ثانيا : يخلصك من حشرات الشعر :

إن كان لديك أطفالا يعانون من القمل وحشرات الشعر قومي بوضع المايونيز لهم قرابة 7 ساعات متواصلة مع غطاء الشعر بغطاء بلاستيكي ، ثم قومي بنزع الغطاء وشطف الشعر وسوف يتخلصون من الحشرات نهائيا .

ثالثا : لترطيب فروة رأسك :

قومي بوضع ملعقتين من زيت الأطفال ، مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز ، ثم ضعيهم على رأسك ، ثم قومي بالتدليك حتى فروة الرأس ، وبعدها إتركي شعرك نصف ساعة ، ثم إشطفيه ، كرري الماسك لمدة عشرة أيام متواصلة .

رابعا : علاج الشعر الجاف :

إن كنت تعانين من الشعر الجاف قومي بهرس موزة مع ثلاثة ملاعق مايونيز وقومي بمزجهم ، ثم إدهني شعرك جيدا ، ثم قومي بترك الشعر قرابة ساعة ، ثم قومي بشطفه ، وكرري تلك الخلطة كل شهر مرتين على الأقل ، وقومي بعمل حمام زيت زيتون بعدها ليصبح شعرك أملس ورطب .