التجسس على الواتساب واختراقه
التجسس على الواتساب واختراقه

التجسس على الواتساب واختراقه

أن الواتساب من وسائل الإتصال المنتشرة ، ويسهل من خلاله التواصل مع الناس مهما كانت المسافة بينهم .

ومن المعروف أن تطبيق الواتساب يواجه إنتقادات كثيرة دائما ، وذلك بسبب ضعفه من الناحية الأمنية ، وسهولة إختراقه ، وبالرغم من ذلك قامت الشركة مؤخرا بتحسينه ، وذلك عبر دعمه بأحد أساليب التشفير القوية وأيضا ذلك لا يبدو كافيا .

أطلق المطورعلى البرنامج إسما جديدا على التطبيق الجديد وهو whatsSpy ، وأشار هذا المطور إلى التجسس على مستخدمي الواتساب دون علمهم ، ويعتمد على تقنية تدعي PHP وهي لغة برمجة نصية صممت أساسا من أجل إستخدامها لتطوير وبرمجة تصبيقات الويب .

وهذا التطبيق يعمل من خلال تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بالمستخدم ومهمة هذا التطبيق هي التجسس على المستخدم ومراقبته ومشاهدة صورته الشخصية ونقل سجل الرسائل الكامل لديه ، وكذلك الأوقات التي يدخل فيه ويخرج منه والصورة المضافة حديثا وجميع الخصوصيات لديه .

حيث أن هذا التطبيق يتمكن مراقبة أشياء أخرى كثيرة مثل حالة الإتصال للمستخدمين ، حتى لو كانت إعدادات الخصوصية لديهم لا تتيح عرض أخر ظهور للأخرين .

ويقدم هذا التطبيق سجلا برسائل الحالة الخاصة بمن يقوم المستخدم بمتابعتهم .

ويكشف هذا التطبيق مدى ضعف الواتساب من الناحية الأمنية وسهولة الإختراق ،لذلك لابد على الشركة المالك لتطبيق الواتس اب على دعم الحصانة والحماية له في المستقبل.