نمر تسمانيا
نمر تسمانيا

معلومات عن نمر تسمانيا ، نمر تسمانيا هو نوع من أنواع الذئب يعرف بإسم الذئب التسماني ، كان يوجد في إستراليا وتسمانيا وغينيا الجديدة ولكنه انقرض في البر الإسترالي ، وكان يعتبر أكبر حيوان جرابي لاحم في العصر الحديث .

نمر تسمانيا يعتبر من الحيوانات الليلية الخجولة بنسبة كبيرة وهو متوسط الحجم و له ذيل قوي قاسي ، وله سلسلة خطوط عريضة على أعلى ظهره مما تشبهه بالنمر .

نمر تسمانيا يعتبر من الحيوانات المفترسة في إستراليا وهذا ما جعله يأخذ لقب النمر بالإضافة إلى الشبه المقارب ، الذكور والأناث لهما نفس الشكل تقريبا لكن الذكور غالبا ما تكون أكبر بقليل .

نمر تسمانيا
نمر تسمانيا

نمر تسمانيا يحتوي الجسم الخاص به على حقيبة تحتوي على أربع فتحات ولكن تختلف عن باقي الحيوانات حيث أنها فتحتها للخلف ، وأيضا يتميز بأنه يمتلك حاسة شم قوية جدا تجعله يستطيع تتبع فريسته بكل سهولة .

نمر تسمانيا له القدرة الكبيرة على فتح فمه على أخره وبإتساع مذهل وهو يتميز بأنه لديه 46 من الأسنان القوية وأنثى النمر التسماني يمكن تمييزها عن باقي الحيوانات كالثعالب من خلال أقدامها .

نمر تسمانيا يفضل العيش في المناطق المفتوحة والأراضي العشبية ، وهو آكل للحوم ويقوم في العديد من الأوقات بإفتراس حيوان الكنغرو والقوارض الصغيرة والطيور والعديد من الأشياء الأخرى التي تتواجد أمامه والتي يبحث عنها .