الخنزير البري
الخنزير البري

معلومات عن الخنزير البري ، الخنزير البري هو نوع من أنواع الخنازير التي تعرف بإسم الخنزير البري الأوراسي ، وهو يوجد بكثرة في منطقة أوراسيا وفي شمال أفريقيا وجزر سوندا الكبرى والعديد من المناطق الأخرى التي كان السبب وراء الإنتشار خلالها راجع للتدخل البشري .

الخنزير البري يعتبر من أكثر الحيوانات إنتشارا على كافة أنحاء العالم ، وهو يمثل أقل خطر من حيث التعرض للإنقراض ويتأقلم جيدا من جميع الأماكن التي يوضع بها ، وهو يتميز بالضخامة في الحجم مع الأرجل القصيرة الرقيقة والرقبة السميكة والرأس الكبيرة جدا التي تتعدى أكثر من ثلث الجسم وأيضا بالعيون الصغيرة والآذان الكبيرة .

الخنزير البري يفضل أن يعيش في المناطق القاحلة وهو ذو إنتاجية صغيرة وأيضا أجسام أقل نسبيا من الخنازير الأخرى التي تعيش في المناطق ذات الوفرة في المياه والغذاء والإناث قد تكون مشابهة للذكور في الحجم أو أكبر بقليل .

الخنزير البري من الممكن أن يتواجد في أوروبا والبحر المتوسط ويكون حجم الخنزير البري في أوروبا الشرقية أصغر من حجمه في أوروبا الغربية فقد تم رصد بعض الحالات التي قد وصلت إلى أكثر من 300 كيلو في الوزن حيث الزيادة في كمية الغذاء ووفرته.

الخنزير البري يكون التزاوج الخاص به من شهر نوفمبر إلى شهر يناير والتزاوج في المرة الواحدة يأخذ شهر ونصف تقريبا وتعتمد فترة الحمل على سن الأم فقد تكون من شهرين إلى شهرين ونصف تقريبا وتضع الأنثى من 4 إلى 8 خنازير في المرة الواحدة.

الخنزير البري يتغذى على النباتات والحيوانات وهو دائما ينوع في الغذاء الذي يتناوله فهو يتناول الجذور والمكسرات والتوت والقمامة وديدان الأرض والحشرات والقشريات والعديد من الأشياء الأخرى.