فوائد الباذنجان
فوائد الباذنجان

فوائد الباذنجان

للباذنجان العديد من الفوائد الصحية , كما أنه يتميز بطعمه اللذيذ والمحبب لدى الكثير , بالإضافة إلى أنه يصلح في العديد من الوصفات الشهية , لذا نقدم لك سيدتي أهم الفوائد الصحية للباذنجان والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

يتميز الباذنجان بإحتوائه على الكالسيوم والحديد وبعض المعادن الأخرى المفيدة والمهمة لصحة الإنسان , بالإضافة إلى طعمه الجميل والمميز الذي يصلح للعديد من الوصفات الشهية .

يتميز الباذنجان أيضا بإحتوائه على مغذيات كيميائية والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية , بالإضافة إلى أنها تساعد على تغذية المخ , وهذه المواد معظمها موجود في قشور الباذنجان , لذلك ينصح بتناول الباذنجان وطهيه بالقشرة للإستفادة من هذه المواد .

يحتوي الباذنجان على الألياف والتي لها دور فعال في تنظيم سير الجهاز الهضمي , وقد أثبتت الدراسات أن الباذنجان يحمي الإنسان من الإصابة بسرطان القولون .

يتميز الباذنجان بقدرته العالية على حماية القلب حيث أنه يخفض من نسبة الكوليسترول في الدم , كما أن تناول الباذنجان مفيد جدا لمرضى القلب ولكن ينصح بعدم تحضير وطهيه بالدهون أو عن طريق قليه في الزيت .

الحرص على تناول الباذنجان بصورة منتظمة يحافظ على سيولة الدم , بالإضافة إلى أنه يمنع من خطر الإصابة بخلطات الدم , ويرجع هذا لإحتوائه على فيتامين K الذي له دور فعال في منع تجلط الدم .