إستخدام اليد اليسرى أكثر من اليمنى
إستخدام اليد اليسرى أكثر من اليمنى

إستخدام اليد اليسرى أكثر من اليمنى

من منطلق هذا الموضوع ، نعرف أن الكثير من الرجال يستخدمون يدهم اليسرى في الكتابة والأكل وكل شيء وهذا الوضع لم يكن من دافع القصد إنما هي حركة لا إرادية تصدر مع الشيء الذي يفعله .

فأغلب البشر يستعملون اليد اليمنى وبين 12% فقط يفضلون إستعمال اليد اليسرى ، وأجريت الكثير من الأبحاث لدراسة وجه الإختلاف بينهم ، وأخيرا توصلنا إلى دراسة حديثة العهد توصلت إلى نتائج علمية مثبتة ، وهذا يثير الدهشة .

أكثر من نصف الشخصيات المشهورة في المجتمع هم من يستخدمون اليد اليسرى ، ومنهم المهاتا غاندي و هوغو تشافيز وفيدال كاسترو وبيكاسو وبيتهوفن وكثير من الشخصيات المشهورة .

 

وهذا آخر ما توصلت اﻷبحاث إليه :

كثير الغضب :

ويكون صاحب اليد اليسرى أكثر عرضة للتأثر بالمشاعر السلبية ، ونصف الدماغ الأيمن المتحكم بالفعل ورد الفعل للشخص الأعسر تختلف نسبيا عن الشخص المستخدم لليد اليمنى ، وهذا يجعل النصف الأيمن للدماغ أكثر نشاطا .

الأكثر تردد :

أثبتت الدراسة العلمية أن صاحب اليد اليسرى يميل إلى التردد وأن مستخدميها هم أكثر عرضة للقلق والتردد والحفاظ من الوقوع في الخطأ ، وكان الأهل فيما مضى يمنعون أطفالهم من إستخدام اليد اليسرى بعدة أساليب مختلفة ويجبرونهم على إستخدام اليد اليمنى ، دون علمهم أن هذه طبيعة خلقهم الله عليها .

الذين يتأثرون بالخوف :

أثبت أن الأعسر أكثر اضطرابا وتأثرا بالخوف والقلق ، مقارنة بنظرائهم من مستخدمي اليد اليمنى ، وثبت علميا أن إستخدام اليد اليسرى يكون نصف الدماغ الأيمن متحكم في أفعالهم ويحتاج ذلك إلى البحث والتحقق.

الأكثر شغفا بالسياسة :

بعد إجراء البحوث تبين أن أصحاب اليد اليسرى هم أكثر دبلوماسية وسياسة عن مستخدمي اليد اليمنى ،على الرغم من أنهم يمثلون الأقلية في المجتمع.