مساعدة الطفل لتحسين مهارات التحدث
مساعدة الطفل لتحسين مهارات التحدث

مساعدة الطفل لتحسين مهارات التحدث

على كل أم تحب طفلها أن تساعده في تحسين مهاراته ككل والوقوف بجواره دائما لتخطي أي عقبة ، التحدث مع الطفل منذ الرضاعة ليست شيء تافه ، بل هو مفيد جدا للطفل وينمي مهارات السمع والنطق والمحاكاة والفهم أيضا ، اليوم معنا نصائح لتحسني من مهارات طفلك بسهولة :

أولا قومي بمناداة الطفل دوما باسمه وهذا من شأنه أن يتعرف طفلك على اسمه .

ثانيا قومي بالكلام مع رضيعك حتى وإن كنت تتحدثين إلى نفسك لا إلى شخص آخر ، إن كنت لا تعرفين قومي بغناء أغاني تحبيها أو قومي بقراءة كتابا شيقا وإنظري إلى رضيعك حتى هذا سوف ينمي سمعه على الأقل .

ثالثا إذا قام الطفل بإخراج صوتا ما قومي بمحاولة تقليد الصوت بالضبط فسوف يعرف كيف يتصرف مع الآخرين من حوله ومهارة التواصل مهمة جدا .

رابعا قومي بشرح ماذا تفعلين مثلا سوف أقوم بالتغيير لك أو سوف أقوم بإطعامك أو مثلا قد جاء بابا من العمل حتى يتعود الرضيع على الأشياء المعتادة كل يوم .

خامسا قومي بعمل إشارات بيديك للطفل مع التحدث وقومي بتحريك يديك وتعبيرات وجهك مع درجات صوت مختلفة في كل مرة حتى تجذبي انتباه طفلك إليك وإلى حركاتك وإشاراتك .

سادسا علمي طفلك لغة الإشارة حركي يديك أمامه وضعيها على فمه وهو يتثاءب ويريد النوم ، هزي الببرونة أمامه وأنت تشرحين ما تفعلي حتى يفهم .